الرئيسية / اخبار مصر / المتحدث العسكرى وماذا اسفرت عنه الجهود الامنية فى منطقة جبل الحلال بسيناء
المتحدث العسكرى
صورة ارشيفية

المتحدث العسكرى وماذا اسفرت عنه الجهود الامنية فى منطقة جبل الحلال بسيناء

فى اطار العمليات والجهود  التى تقوم بها القوات المسلحة فى مدينة سيناء لتطهيرها والقضاء على العناصر الارهابية المتواجدة بها , قام المتحدث العسكرى بالإعلان منذ قليل عن مقتل وتصفية عددا من التكفيريين وضبط عددا من مخازن السلاح التى تعتمد عليها مثل هذه العناصر الارهابية والاجرامية فى تنفيذ مخططاتها ضد الجنود ورجال الشرطة , واليكم التفاصيل .

المتحدث العسكرى :

قام المتحدث العسكرى منذ قليل بالإعلان عن حصيلة العمليات الامنية التى تم إجراؤها اليوم فى محافظة سيناء , والتى اسفرت عن مقتل تكفيريين هذا الى جانب ضبط آخرون من العناصر الاجرامية والارهابية , فضلا عن تدمير عددا من مخازن السلاح وذلك بمنطقة جبل الحلال , حيث قام العقيد اركان حرب تامر الرفاعى بنشر صورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك والتى تتضمن بعض الاسلحة والمضبوطات التى عثرت بحوزتهم .

حيث اكد على ان الجهود التى يقوم رجال القوات المسلحة والتى تهدف الى تمشيط المنطقة من العناصر التكفيرية المتواجدة بها , نجحت اليوم الجمعة الموافق 17/2/2017 , فى تصفية عددا من العناصر التكفيرية وضبط آخرون , كما قام برصد الانجازات المحققة لقوات الجيش الثالث الميدانى خلال الفترة الزمنية من 15 الى 19 فبراير الجارى للعام 2017 , والتى تتمثل فى الآتى :

أولا : مقتل وتصفية عددا من العناصر التكفيرية والبالغ عددهم ثلاثة اشخاص, هذا الى جانب القاء الفبض على آخرون والبالغ عددهم ثلاثة ايضا .

ثانيا : تدمير احد المغارات التى كانت تعتمد عليها تلك العناصر فى عمليات الاختباء , والتى تشتمل على عددا من العبوات الناسفة التى كانوا يستخدمونها .

ثالثا : تدمير احد مخازن الاسلحة التابعة لهم والذى كان يشتمل على كميات كبيرة من الالغام والاسلحة بأنواعها المختلفة هذا الى جانب قطع غيار سيارات الدفع الرباعى وغيرها من الأشياء الآخرى الهامة التى كانوا يقوموا بالإعتماد عليها.

وفيما يتعلق بالمضبوطات التى نجحت القوات فى العثور عليها خلال العمليات الامنية التى قامت بها خلال الفترة السالف ذكرها , فتتمثل فى النقاط التالية:

اولا : تم تدمير عددا من المغارات الخاصة بهم والتى يبلغ عددها ثلاثة مغارات والتى تشتمل على عددا من المواد المتفجرة ذات الانواع المختلفة شديدة الخطورة والتى تصل الى 155 برميل من هذه المواد , هذا الى جانب ضبط كميات كبيرة من الشكائر والتى تشتمل على مادة نترات الالومنيوم تلك المادة التى يتم استخدامها فى تصنيع العبوات الناسفة , كما تم ضبط عددا من الدوائر الكهربائية وغيرها من المواد والأشياء الآخرى .

ثانيا : تدمير عددا من الاوكار الخاصة بالعناصر التكفيرية , حيث نجحت القوات فى تدمير عددا من الكهوف والبالغ عددها اربعة , والتى كانت تشتمل على كميات كبيرة من الذخائر وعددا من البنادق الالية والرشاشات .

ثالثا : تم تدمير عددا من عربات الدفع الرباعى التى كانت تستخدمها تلك العناصر والبالغ عددها ستة عربات , هذا الى جاتب تدمير اربعة واربعون دراجة نارية والتى كانت معدة من قبل هذه العناصر بهدف إستهداف رجال القوات المسلحة , كما تم التحفظ على عربتين آخرتين .

رابعا : تم تدمير ميدان تم تجهيزة من قبل هذه العناصر لتنفيذ الرماية والتدريب لهم , كما قامت القوات بمداهمة عددا من المنازل التى كانوا يقومون بالإختباء بها والبالغ عددها اربعة منازل .

خامسا : قامت القوات بحرق عددا من العضض والتى كانت تعد مناطق ايواء لهم , والتى بلغ عددها 21 عشة , وتم حرق سبعة افندة لنبات الخشخاش المخدر , كما تم ضبط اثنان وعشرون كرتونة معبآة بالبلى والتى كانت تستخدم فى تصنيع تلك العبوات الناسفة .

كما قام المتحدث العسكرى بالاعلان عن حصيلة الشهداء من رجال القوات المسلحة جراء هذه العمليات الأمنية , حيث اكد انه تم استشهاد ثلاثة من الجنود فيما اصيب اربعة واربعون آخرون , وتقدم بخالص العزاء لهم ولاسر الضحايا والشهداء.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *