الرئيسية / منوعات / اهم المناسبات الدينية 2017 التى لها عطلات رسمية فى مصر
عطلات رسمية
المناسبات الدينية 2017

اهم المناسبات الدينية 2017 التى لها عطلات رسمية فى مصر

لا شك أن مع بداية أى عام هجرى أو ميلادى جديد يبحث الكثير من الأشخاص عن تواريخ و مواعيد كافة المناسبات الدينية التى ستأتى فى ذلك العام , لذا سنطلعكم اليوم فى هذا الموضوع على مواعيد أهم المناسبات التى ستحل علينا طوال العام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر , لكننا سنبدأ من أواخر المناسبات و التى يغفل عنها الكثير من الأشخاص نظرا لتأخر وقتها .

مواعيد أهم المناسبات الدينية 2017 فى مصر :

من أهم المناسبات الدينية و التى ستأتى فى نهاية العام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر بالطبع المولد النبوى الشريف , حيث سيتم الاحتفال به بالتحديد يوم الخميس الذى سيوافق الثلاثين من شهر نوفمبر المقبل بإذن الله و كما اعتدنا أن التاريخ الهجرى لتلك المناسبة العطرة هى الثانى عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجرى .

أما المناسبة التى ستسبقها هى خاصة بالاحتفال برأس السنة الهجرية (العام الهجرى الجديد) حيث أن العام الهجرى الجديد يبدأ عادة بشهر محرم و سيتم الاحتفال فلكيا فى مصر بتلك المناسبة يوم الخميس الذى سيكون بتاريخ الحادى و العشرين من شهر سبتمبر المقبل بمشيئة الرحمن و تلك المناسبة ستكون خاصة بقدوم العام الهجرى الجديد ألف أربع مائة تسعة و ثلاثين .

و عن المناسبة التى ستأتى قبل المناسبة السابقة بالطبع تخص عيد الأضحى المبارك و التى تكون أجازته الرسمية خمسة أيام متتالية تبدأ من يوم الوقوف بجبل عرفات إلى رابع أيام العيد و إذا قمنا بترجمة ذلك الأمر فسيكون من يوم الخميس الذى سيوافق 31/8/2017 و حتى يوم الاثنين الذى سيوافق 4/9/2017 .

جدير بالذكر أن كل تلك المناسبات السابقة لها أجازات رسمية تعطيها الدولة المصرية لمعظم الموظفين بها فى القطاعين العام و الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *