الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار الامريكي فى تعاملات اليوم الاحد 21/5/2017 فى البنوك الرسمية والسوق السوداء
سعر الدولار فى البنوك الرسمية
سعر الدولار الامريكي

سعر الدولار الامريكي فى تعاملات اليوم الاحد 21/5/2017 فى البنوك الرسمية والسوق السوداء

سعر الدولار الامريكي اليوم مقابل الجنيه المصرى حيث تدل المؤشرات اليوم على استقرار سعر الصرف على 18.026 شراء ، و 18.14 بيع ، وذلك وفقا لما اشارت اليه اسعار البنك المركزى لسعر الدولار اليوم ، وتعتبر اسعار صرف العملات وخاصة الدولار من اهم الاخبار حاليا التى تهم الشعب المصرى لما له من تأثير بالغ فى الاسعار والتى تواصل ارتفاعها الجنونى منذ قرار التعويم.

ومن الملاحظ ان هناك نوع من الاستقرار على سعر الدولار من بداية هذا الشهر حيث تراوح سعره ما بين 17.95 جنيها الى 18.15 مع قلة الفروق فى الاسعار بين البنوك الرسمية وبين السوق السوداء والتى تزيد ما يقارب من خمسة الى 10 قروش فقط وهو الامر الذى ادى الى استقرار سعر الدولار بعد توقعات الكثير بصعوده وكسر حاجز الـ 20 جنيه.

اما على المستوى العالمي فقد انخفض المؤشر الخاص بالعملة الخضراء الدولار امام العملات الرئيسية الاخرى الى مستواه الادنى وذلك منذ شهر نوفمبر من العام الماضى ، حيث تشير دراسات وتقارير ان الدولار قد تأثر سلبيا ببعض البيانات الاقتصادية القوية بمناطق اليورو بالاضافة الى الانخفاض فى العوائد الخاصة بالسندات الامريكية ، مع التصاعد فى حدوث توترات بواشنطن.

فى المقابل فقد وصل سعر المعدن الاصفر لاعلى المستويات فى مقابل التراجع لعوائد السندات الامريكية والهبوط فى سعر الدولار فى خلال الستة اشهر الماضيين وذلك فى ظل المخاوف السياسية فى امريكا ادت الى تقلص توقعات زيادة سعر الفائدة لهذا العام. وقد زاد سعر الدهب 2% بيع فورى الى 1261.15 دولار لسعر الاوقية وسجل اكبر المكاسب.

وعلى جانب آخر فقد صرح المحافظ للبنك المركزى “طارق عامر” فى الثلاثاء الماضى من خلال الاجتماع الخاص بالمجموعة الاقتصادية فى حضور رئيس الوزراء بعدد من التصريحات بخصوص الوضع النقدى فى مصر واوضح ان المشكلة الخاصة بالنقد الاجنبي والتى تتمثل فى الدولار قد انتهت، وان حالة الوضع النقدى بمصر تسير فى تحسن مستمر، وما يدل عليه استقرار سعر الدولار منذ فترة فى متوسط 18 جنيه مع قلة الفارق فى سعر السوق السوداء.

واوضح ايضا ان مصر لديها 8 مليار دولار وهو دليل على قوة اقتصاد مصر، ونجاح اصلاح الاقتصاد، كما ان هناك زيادة فى الاحتياطى من النقد الاجنبى، كما ان السوق المصرى نجح فى ان يجذب حوالى 45مليار دولار للبنك المركزى فى الستة اشهر الماضيين، كما ان استحواذ الجهاز المصرفى على سوق النقد وذلك بسبب التحويلات الخارجية للمصريين والتى تاتى بكثرة من الخارج كل هذه العوامل قد اثرت على سعر الدولار وادت الى استقرار سعره فى الفترة الاخيرة الماضية.

ورغم كل هذه التصريحات ورغم استقرار سعر الدولار، الا ان ذلك لم يكن له اى تأثير على الاسعار فى مصر والتى اصبحت تزيد بمعدلات كبيرة، ولم يؤدى ذلك الى انخفاض الاسعار ولكنها تواصل ارتفاعها منذ التعويم حيث ان معظم ما يتم استهلاكه يعتمد عىالاستيراد من الخارج سواء استيراد اشياء اساسية او استيراد مواد خام للتصنيع، كما ان وصوله لسعر 18 جنيه ادى الى ارتفاع اكثر فى الاسعار.

اما سعر الجنيه الاسترلينى فقد استقر ايضا على 23.48 تبعا لسعر البنك المركزى، فى حين ان الريال السعودى وصل سعره الى 4.80 والكويتى يسجل 59.41 وذلك حسب اسعار البنك المركزى.

وسوف نستعرض لكم اليوم اخر ما وصل له سعر الدولار فى تعاملات الصباح لهذا اليوم الاحد 21/5/2017 وذلك فى البنوك الرسمية المختلفة وفى السوق السوداء والتى لا يختلف سعرها كثيرا عن البنوك الرسمية والفارق فقط لا يزيد عن 10 قروش وهو ما ادى الى الاقبال على التعامل مع البنوك فى تبديل العملات الواردة من الخارج.

ابو ظبى الاسلامي       18.07 ش           18.17 بيع

البنك العربى               18.05 ش            18.15 بيع

البنك المركزى             18.0265ش         18.146 بيع

بنك القاهرة                 18 ش                18.1 بيع

البنك الاهلى المصرى    17.95 ش          18.05 بيع

اما السوق السوداء فقد وصل سعر الدولار اليوم الأحد فى السوق السوداء إلي 18.13 للشراء و18.20 جنيه للبيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *