الرئيسية / اخبار التقنية / تسريب صورة جديدة لثلاث نسخ من هاتف آيفون المقبل
احدث تسريبات لهاتف آيفون 8
تسريب جديد لهاتف آيفون 8

تسريب صورة جديدة لثلاث نسخ من هاتف آيفون المقبل

قام slashleak المسرب الشهير من تسريب صورة تظهر بها قوالب ستستخدم فى تصنيع هاتف آيفون المقبل لهذا العام 2017، حيث تشمل هاتف آيفون 7s ، 7s بلس وايفون 8 والذى سيتم تخصيصه للذكرى 10 على انطلاق اول هاتف آيفون بالعالم، وفى هذه الصورة يتضح حجم كل نسخه من كل هاتف وتظهر المقارنة بين الهواتف الثلاث ليكون 7s هو الاصغر فى الحجم واحدهم فقط يحمل كاميرا فى الخلف.

اهم المواصفات الرئيسية لهاتف آيفون 8 تبعا للصورة المسربة:

وتبعا لما ورد بموقع appleinsider فسيكون آيفون 8 اكبر حجما من الهاتفين الآخرين حيث ستصل شاشته الى 5.8 inch وحجم الشاشة الحقيقى 5.15، والمساحة المتبقية من الشاشة ستكون للمس الظاهرى ليكون مدمج بالشاشة.

وتبين القوالب ان الكاميرا بهذا الهاتف سيتم اعدادها بشكل مزدوج بوضع عمودى، ووفقا لما ورد بمورجان ستانلى فإن الطرازات الخاصة بآيفون 2017 ستنطلق فى الوقت المحدد اى انها ستنطلق بأواخر شهر سبتمبر ومن المتوقع ان يتعدى سعر الهاتف آيفون 8 الالف دولار.

ولم تكن هذه اول شئ يتم تسريبه حول هاتف آيفون 8 فقد قام oneleaks بنشر مقطع فيديو على موقع تويتر يظهر فيه مواصفات وتصميم هذا الهاتف المنتظر ، وذلك بناءاً على صورة الهاتف التخطيطية من المصنع، وهذا المسرب من احد المصادر الموثوقة فى معرفة المعلومات الداخلية عن الالكترونيات خلال تصنيعها فى المصانع الصينية، وكان ايضا قد نشر صورة لآيفون 7 قبل ان يتم اطلاقه بعدة أشهر.

وقد ابدى هذا المسرب قلقه وفقا لـ “بيزنيس انسايدر” من ان النموذج هذا لن يكون هو النهائى لأن آبل قد قامت باختبار تصاميم مختلفة لهاتفها الجديد الذى سيتم اطلاقه بالذكرى العاشرة على صدور اول هاتف آيفون، حيث قال ببرنامج تويتر انه لا يمكن ان يؤكد دقة الفيديو 100%.

ولكن بصرف النظر عن دقته لكنه سلط الضوء على بعض المواصفات المتوقع وجودها فى الهاتف الجديد واهمها ان الهاتف سيكون ذات شاشة كبيرة ليس لها حواف مثل شاشة 7بلس، كما انه سيستخدم تقنيه تسمى oled لاول مرة بهواتف آيفون، والكاميرا ستكون مزدوجة العدسه، وعمودية.

سعر هاتف آيفون 8 سيتعدى الـ 1000 دولار تبعا لرأى المحللون:

وقد ترددت شائعات عديدة ان ما سيكون بالهاتف الجديد من مزايا كثيرة ومتطورة وتصميمه المبتكر كل ذلك سيؤدى الى زيادة سعر هاتف آيفون 8 ليتعدى الألف دولار وكشفت تقارير أخرى انه ممكن ان يكون أكثر من ذلك فتبعا لمذكرة بحثية من المحلل “جولدمان ساكس” ان نسخة الهاتف 256 جيجا من الهاتف سيتم تكلفتها 1099 دولار للمستهلك.

وكشفت أحدث التوقعات انه سيكون هناك ارتفاع فى الطلب على النسخ الاكبر بحجم 5.8 بوصة لما بها من ميزات غير متوفرة فى الحجم الاصغر.

موعد اطلاق آيفون 8 المقبل :

وعن موعد اطلاق هذا الهاتف الجديد فقد قامت شركة “مورجان ستانلى” بارسال مذكرة للمستثمرين تبين من خلالها ان لا يوجد ما يشير على تأخر شركة آبل فى اطلاق هاتف آيفون 8، وقد اصدر بعض المراقبين ان مكونات الهاتف الجديدة كاجهزة الاستشعارD3 ولوحة اوليد، ستؤدى الى التأخير فى انطلاق الهاتف لعدة اسابيع.

تبعا لموقع cnbc الامريكي صرحت شركة مورجان ستانلى ان تقارير اخيرة تشير الى ان انخفاض مكونات الهاتف ستؤثر على اطلاقه فى الذكرى العاشرة لهواتف الآيفون وهو ما اقلق بعض المستثمرين، الا ان هناك مصادر أخرى بالصين لا تشهد تأخير بسلسلة التوريد وما تزال هناك توقعات بانتاج الهاتف فى وقته المحدد له، مع وجود تحفظات فى التوقعات فى وقت انتاج الهاتف. اما ديلى ميل البريطانية تظهر عكس هذه التوقعات وتكشف التزام الشركة بجدولها الزمنى التقليدي فى طرح الهاتف ليتم الاعلان عنه بسبتمبر ونزوله الاسواق باكتوبر المقبل.

آيفون 8
صورة مسربة لهاتف آيفون 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *