الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بحث ضخ استثمارات صناعية لمصر من خلال مباحثات مع كبرى الشركات الإماراتية
ضخ استثمارات صناعية لمصر
م- احمد عبد الرازق يبحث ضخ استثمارات لمصر مع شركات كبرى فى الامارات

بحث ضخ استثمارات صناعية لمصر من خلال مباحثات مع كبرى الشركات الإماراتية

قام رئيس هيئة التنمية الصتاعية بعمل عدد من المباحثات مع شركات اماراتيه كبرى لبحث ضخ استثمارت صناعية لمصر، وكانت هذه المباحثات على هامش زيارته للامارات لحضور اجتماع مجلس ادارة الجمعية العمومية التابعة للاتحاد العربى الخاص بتنمية الصادرات الصناعية حيث كان قد اقيم بديى فى الاسبوع الماضى.

رئيس هيئة التنمية الصناعية يبحث مع شركات امارتيه كبرى ضخ استثمارات صناعية لمصر بجولته بدوة الامارات:

صرح المهندس احمد عبد الرازق ان مصر تمتلك الفرص الاستثمارية الكبيرة من جانب الاشقاء العرب بدولة الامارات العربية وبعض دول الخليج الأخرى، حيث ان الفرصة سانحة أكثر بعد حدوث اصرحات تشريعية كبيرة فى مصر بمجال صدور التراخيص الصناعية الى جانب تخصيص اراضى للصناعة عن طريق التوحيد لجهة التعامل للمستثمر عن طريق الهيئة ، بالاضافة الى اطلاق خريطة محدثة لمصر لفرص الاستثمار الصناعى وذلك على مستوى جميع المحافظات والتى تقوم على امكانيات كل محافظة والخطط الخاصة بالتنمية فى مجالات مختلفة اقتصادية واجتماعية وبيئية ومكانية ومحاولة الربط بينها وبين المناطق الصناعيةوقد تم التوفير لـ 3334 فرصة للاستثمار مرحلة اولىوالتى يمكن معرفة التفاصيل الخاصة بها من خلال “بوابة الهيئة الالكترونية”.

وصرح ايضا فى بيان له، ان ما قام به من مباحثات يعتبر دعوة مفتوحة للشركات والمجموعات الكبرى الاستثمارية الصناعية فى دبى وابو ظبي كى يستثمروا فى مصر، وذلك فى ظل علاقات البلدين الوطيدة على المستوى السياسي والاقتصادى، وقد وجد ان هناك اهتمام من جانب بعض المستثمرين الاماراتيين من اجل التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر وابدوا رغبتهم لدخول السوق المصري من اجل التمتع بالمزايا الكبيرة المقدمة من الحكومة المصرية للمستثمرين الصناعيين سواء الاجانب او المحليين.

عقد اجتماعات مع عدد من الشركات الاماراتية الكبرى لبحث خطط الاستثمار فى مصر منها مجموعة البطحاء:

مشرا فى بيانه ان قد عقدت بعض الاجتماعات المكثفة مع الكبار من المسئولين عن الشركات ومنها مجموعة “البطحاء” بالشارقة والتى تملكها العائلة المالكة ورأس مالها يبلغ 2مليار دولار وتملك ثمانية وعشرون شركة فى مختلف المجالات منها المواد الغذائية وتجارة السيارات ومستحضرات خاصة بالعناية الشخصية وسلع هندسية، وتم عمل مباحثات حول خطط الشركة التوسعية فى مصر ولها قصة نجاح بالسوق المصرى حيث تمتلك مصنع ينتج المستحضرات الخاصة بالعناية الشخصية يبلغ قيمته 150 مليون جنيه.

وعقد اجتماع آخر مع شركة Vini انترناشونال المختصة بالنتاج زيوت العناية الشخصية، ومن خلال المباحثات ابدت الشركة الجدية فى بدءها رحلة استثمار فى مصر وانها تضع فى مخططها زيارة مصر قريبا لمعفة افضل الاماكن التى تصلح بناء مصر خاص بهم. وتم عمل مباحثات ايضا مع شركة “B.S.A” المختصة بتقديم استشارات قانونية للشركات والتى تملك عملاء فى اوروبا وآسيا والتى تبدى رغبتها معرفة اجراءات وحوافز الاستثمار بمصر، وقد تم توفير اجابات دقيقة لكافة التساؤلات التى احتاجتها الشركات.

من جهته قام مهندس/احمد عبد الرازق بعرض الحوافز الخاصة بالاستثمار الاجنبي المباشر، واشار للقانون الخاص بالاستثمار الذى سهل الاجراءات الخاصة بتسجيل الشركات نقل ملكية الاراضى الصناعية لهيئة التنمية الصناعية واعادة اهيكلة للمنظومة الخاصة باصدار التراخيص الصناعية والانجاز اكثر فى وقت الاجراءات من 650 يوما لاسبوع واحد.

عقد اجتماع مع رئيس “دائرة التنمية الاقتصادية” ماجد المنصورى فى ابو ظبي:

وعلى جانب آخر فقد تم عقد اجتماع مع رئيس “دائرة التنمية الاقتصادية” ماجد المنصورى فى ابو ظبي، وذلك من اجل بحث السب الخاصة بتعزيز التعاون المشترك بين مصر والامارات بمختلف قطاعات الصناعة وتم عرض فرص الاستثمار المتاحة والتى ستعزز العلاقات الاقتصادية بين مصر والامارات.

وقام بالتاكيد على ما تحرص عليه الحكومة المصرية من التعميق للعلاقات والتعاون الاستثمارى والتجارى مع الامارات واشار ان الحكومة المصرية تسعى لتذليل اية عقبات تواجه استثمارات الامارات فى مصر وقان باستعراض الاستراتيجية الخاصة بوزارة التجارة والصناعة2020.

وصرح السيد ماجد المنصورى بأن الاستقرار فى مصر يعتبر استقرارا للمنطقة، وقال ان اقتصاد مصر يملك امكانات النهوض وحرص حكومته على التوطيد للعلاقات الاقتصادية مع مصر فى مجال التجارة والاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *