الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك التجارى الدولى يحتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من برنامج “التكنولوجيا المالية”
البنك التجارى الدولى CIP
التجارى الدولى يدعم تخريج دفعة ثانية من التكنولوجيا المالية

البنك التجارى الدولى يحتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من برنامج “التكنولوجيا المالية”

قامت اليوم كلية ادارة الاعمال التابعة للجامعة الامريكية فى القاهرة بالاحتفال بتخريج دفعة جديدة ثانية من برنامج التكنولوجيا المالية (Fin Tech) وذلك تحت مظلة “حاضنة الاعمال” فى الجامعة الامريكية AUC Venture lap، تحت مظلة ودعم من البنك التجارى الدولى بمصر، وقد اقيمت العروض بالحرم الجامعى فى القاهرة الجديدة وتعرض خمسة من الشركات المصرية الناشئة خدماتها.

محمد سلطان: تخريج دفعة ثانية من “حاضنة الاعمال” فى التكنولوجيا المالية يؤكد كثرة العقول المميزة ووجود كفاءات عالية:

صرح الرئيس التنفيذي للعمليات للبنك التجارى الدولى “محمد سلطان” ان التخريج لهذه الدفعة الجديدة من “حاضنة الاعمال” بمجال التكنولوجيا المالية يدل ويؤكد على المدى الكبير لكثرة العقول المميزة، ويدل على وجود كفاءات عالية من الشباب المصري من الرواد، والذين سيكون لهم مساهمات كبيرة ويكون لهم الدور الرئيسي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مصر.

وقام بالتأكيد ان التوفير للدعم المستدام لهذه الفئة الحيوية يعتبر جزء من المسئولية الخاصة بتشجيع مزيدا من رواد الاعمال، والتعزيز لانتاجيتهم واتاحة الفرص لهم وذلك يعتبر التزام البنك التجارى الراسخ لرواد الاعمال بمجال التكنولوجيا المالية.

صرح ايضا محمد الصبان الرئيس لقطاع تطوير الاستراتيجيات والابتكار بالتجارى الدولى مصر، ان هذا الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية بدعم من البنك التجارى الدولى يعتبر برهان على مدى الالتزام من جانب البنك بدعمه وتنميته لنشاط الشركات الناشئة داخل مصر، ذلك لما يكون هناك من تأثير قوى من دمج كل من الحلول المالية الى جانب الكنولوجيا فى مجال التنمية الاقتصادية والدعم للشمول المالى، وقام بالاشارة الى الاهمية لتواجد مئات من الشركات الناشئة حتى يتم توفير الخدمات والمنتجات باسعار جيدة ومناسبة وتلبى حاجة العملاء.

تحت المظلة الخاصة بحاضنة الاعمال فى الجامعة الامريكية AUC Venture lap والتجارى الدولى تقوم حاضنة الاعمال بمجال التكنولوجيا المالية بتقديم دعم متخصص عن طريق البرنامج الخاص والذى سيمتد لـ 12 اسبوع لشركان ناشئة بهذا المجال، ويعتبر الهدف من هذا البرنامج المساندة للشركات الناشئة فى التنمية لاعمالهم وحصولهم على الارشاد والدعم من الخبرات المصرفية والتكنولوجية والمختصة بتنمية الشركات الناشئة لتزيد من تأثيرها على اقتصاد مصر.

خمسة من الشركات قامت بعرض خدماتها اليوم:

من بين هذه الشركات شركة payme والتى تعرض تطبيق “المحفظة موبايل” وهو تطبيق خاص بالمحلات التجارية وهدفه الرقمنة لتحيل الاموال بين المحلات والشركات الكبرى للتوزيع، شركة spare وهى منصة تساعد المتسوق فى توفير الاموال وذلك بتقديم مكافأة ذكية للاوفياء من العملاء فيمكن المتسوق من كسب نقاط كلما زاد فى التسوق والتى يمكن ان يستبدلها باى متجر يتصل بالشبكة الخاصة بـ spare.

شركة Mycrop تتيح أداة للمزارعين تسمح لهم معرفة التوقعات الخاصة بالطقس وزراعتهم والامراض والمؤشرات الخاصة باحتمال الآفات وبرنامج ادارة كاملة للآفات عن طريق قاعدة للبيانات مرتبطة بالكيماويات الزراعية لتزيد من فعالية المبيدات والحد من الانفاق عليها.

Mopibilld تطبيق للموبايل يسهل عملية دفع النقود للعملاء بالمطاعم والاماكن العامة ويعتمد على النقاط، اما شركة Hanorder تقديم تطبيقها الخاص بـ طلب الطعام ويعتمد على الجمع لطلبات الاصدقاء ويحسب الفاتورة بشكل فردى وبه خدمة دفع عبر الانترنت.

وتعتبر حاضنة اعمال الجامعة الامريكية اول حاضنة جامعية وتوفر العديد من الخدمات لرواد الاعمال حتى يتم الاستفادة من الامكانيات الخاصة بالجامعة ذات المستويات العالمية من معرفة وتكنولوجيا اضافة الى حدوث تواصل مع اسااتذة وخريجين وطلاب، وتهدف الحاضنة الى التسويق للكنولوجيا والابتكارات والتى يتم تطويرها من خلال الشركات المصرية الناشئة حتى يكون لها مساهمة بازدهار ونمو الاقتصاد المصرى والخلق لفرص عمل جديدة، وعمل منصة تعليمية وبحثية بالجامعة الامريكية بالقاهرة لتتواصل بينها وبين رواد الاعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *