الرئيسية / اخبار التقنية / فيس بوك يقوم بعمل اختبار لثلاثة مزايا جديدة من شأنها ربط المستخدم له بالاخبار المحلية
فيس بوك
يحدث فيس بوك ثلاثة مزايا لعرض الاخبار المحلية بداخله

فيس بوك يقوم بعمل اختبار لثلاثة مزايا جديدة من شأنها ربط المستخدم له بالاخبار المحلية

فيس بوك الموقع الخاص بالتواصل الاجتماعي الشهير والذي له شهرة واسعة على مستوى العالم كله ولا يضاهيه اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى, حيث قام فيس بوك بعمل اختبار لعدد من المزايا وعلى الاخص ثلاثة مزايا جديدة وكان من شان تلك المزايا الثلاثة ان تربط بين المستخدمين وبين الاخبار المحلية وذلك ليضمن فيس بوك ان لا يخرج مستخدميه من نطاق الموقع ليتصفح الاخبار في مواقع اخرى ويربطه بالمواقع ويتصفح الاخبار المحلية من مكانه في الموقع مما يزيد مجال ونطاق اتساع استخدام الموقع كأكبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مارك زوكربيرج: واقامة مشروعه الصحفي الجديد

وقد كان مارك زوكربيرج قام بمحاولة سابقة في وقت ماضي عن اقامة مشروع صحفي يدخل فيه الاخبار والصحفيين الى الموقع لتحسين العلاقة بين الصحفيين وبين الموقع وللتخلص من الاخبار التي لا اساس لها في الحقيقة تتضلل الناس وتعد اخبارا وهمية ولمقاومة تلك الوهمية في الاخبار ولاعادة ربط مستخدمي فيس بوك بالصحف ومواقعها القريبة منهم لمتابعة احدث الاخبار وهم موجودين على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالاخص وذلك ليضمن اكبر عدد من مستخدمي الفيس بوك وتطوير الموقع وعملت حينها الشركة الامريكية على جهود مضنية لخلق المزايا الثلاثة التي من شأنها ربط المستخدم بوسائل الاعلام والصحف الاخبارية القريبة منه.

3 مزايا او منتجات لمشروع صحفي بالفيس بوك

  1. ولقد صرح المتحدث الرسمي باسم فيس بوك في اعلان له ان الشركة الامريكية تختبر ثلاثة مزايا جديدة ومنتجات جديدة لتظهر بها الاخبار المحلية في الموقع الخاص بالتواصل الاجتماعي (فيس بوك)؛ حيث ان الاولى بها من شأنها ان تجعل المشرف على المجموعات والجروبات في الموقع ان يضيف قسما به الاخبار المحلية للمستخدم في الفيس بوك, ويقوم ذلك القسم الخاص بالاخبار على تتبع الاخبار والقصص وسحبها من الجرائد وجميع المواقع المحلية لمناقشة تلك الاخبار والقصص على الجروبات والمجموعات داخل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
  2. اما بالنسبة للمنتج الثاني او الميزة الثانية التي يتم عمل اختبار لها من قبل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وطبقا لموقع engadget الامريكي فهو منتج او ميزة معتمدة بالاكثر على مكان وموقع المستخدم للفيس بوك والاخبار والاحداث المتواجدة من حوله وتحدث في محيط مكانه ليتعرف عليها بسهولة من داخل الفيس بوك وذلك تسهيلا على المستخدم معرفة كل ما يدور حوله من احداث واخبار دون مغادرة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبذلك يكون الفيس بوك حقق للمستخدم له ميزة مهمة جدا يسعى دائما معظم مستخدميه لمعرفتها وهي الاخبار على مدار الساعة وتأتي له الاخبار للمكان المحيط به وموقعه ويتعرف عليها اولا بأول.
  3. اما بالنسبة للميزة الثالثة او المنتج الثالث للفيس بوك الذي يقوم بعمل اختبار له ولتطبيقه على الموقع وهي عبارة عن ان هذا المنتج يدفع المستخدم للفيس بوك بان يقوم  بمشاركة الاخبار والمقالات المحلية مع تلك المجموعات المحلية على الفيس بوك والتي ينتمون لها او يكونون ذات صلة بها, كما ان فيس بوك سوف يضع منهج جبري معين يسمى خوارزيمية معينة تساعد المستخدم للفيس بوك وتقترح عليه اية مجموعات او جروبات يمكنه ان ينتمي لها وتتناسب مع طبيعة الاخبار المناسبة له واستهلاكه لتلك الاخبار.

وهكذا يكون موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتلك المزايا الثلاثة واختباراتها الجديدة قد قدم لمستخدميه اكبر خدمة اخبارية صحفية تربطهم بالفيس بوك اكبر وقت ممكن ليتعرفوا على احوال العالم والاخبار المحلية المحيطة بهم والتي قد يهمهم كثيرا معرفتها بدلا من الخروج من الفيس بوك لمعرفة ما يجري من اخبار حولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *