الرئيسية / وظائف خالية / وظائف قطاع الطاقة المتجددة: تصل الى 24 مليون وظيفة مع زيادة الاستثمارات
قطاع الطاقة المتجددة
يعلن قطاع الطاقة المتجددة عن تطور عدد الوظائف به وانه يصل الى 23 مليون

وظائف قطاع الطاقة المتجددة: تصل الى 24 مليون وظيفة مع زيادة الاستثمارات

قطاع الطاقة المتجددة مع زيادة استثماراته لذلك القطاع قد اعلنت تلك القطاعات عن انه قد تصل الوظائف به الى حوالي اربعة وعشرين مليون وظيفة (24 مليون) تخص ذلك القطاع, وقد قامت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والتي تسمى (ايرينا IRENA) وهي المنظمة الحكومية الدولية لتشجع وصول الطاقة المتجددة على مستوى العالم اجمع, وهي قد اعلنت ان عدد الوظائف في ذلك القطاع الجديد قد بلغت حوالي تسعة وثمانية من عشرة مليون وظيفة اي 8,9 مليون وظيفة, على مستوى العالم كله لعام 2016, وهناك توقع من ذلك القطاع الخاص بالطاقة المتجددة ان يصل عدد موظفيها الى اربعة وعشرين مليون (24 مليون ) وظيفة حتى عام 2030 الفين وثلاثين.

وقد كان هذا القطاع الخاص بالطاقة المتجددة عدد موظفينه في البداية هم خمسة ملايين موظف فقط, وقد كان ذلك في عام 2012 الفين واثني عشر سنة البداية التي بدأ فيها قطاع الطاقة المتجددة في العمل على نشر نوعية الطاقة المتجددة عبر العالم اجمع. ثم بدأت التكاليف بمرور الوقت تنخفض مما ادى الى زيادة اعداد الموظفين في ذلك القطاع الجديد تدريجيا حتى وصل الى حوالي 8,9 مليون وظيفة لعام 2016 ومن ثم توقعات بان تصل الى 24 مليون وظيفة مع وصول عام 2030.

وظائف قطاع الطاقة المتجددة للبلاد المختلفة

وقد وزعت وظائف قطاع المتجددة بالنسبة للدول كما يلي:

  1. الصين قد كان لها نصيب وظائف تصل الى حوالي 3,64 مليون وظيفة خاصة بذلك القطاع (ثلاثة واربعة وستون جزء من مائة
  2. وهناك دول مثل البرازيل والولايات المتحدة الامريكية والهند واليابان والمانيا, كلها تعتبر لها الاولوية في اعداد الموظفين بالنسبة لذلك القطاع الخاص بالطاقة المتجددة على مستوى العالم.

اما عدد الوظائف الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة وتركيزه ونسبته المئوية على مستوى العالم فهو يتركز حوالي 62% اي اثنان وستون في المائة من تلك الوظائف يتركز في اسيا ومع اعتبار الزيادة المستمرة في الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع المختص بالطاقة المتجددة يصبح عدد موظيفنه بالملايين في السنوات القادمة هذا ما يتوقعه العالم اجمعه بالنسبة للوظائف الاضافية وهذا في مستهل حلول عام 2030 الفين وثلاثين القادم.

فيما يلي بعض الوظائف الشاغرة في مجال الطاقة المتجددة بمصر:

قد اعلنت شركة سولارسل مصر للطاقة المتجددة وهي تعد احدى الشركات البريطانية تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية:

  1. مهندس كهرباء: الاوراق المطلوبة هي : ان يكون حاصل على درجة بكالوريوس هندسة في مجال التخصص – ان يكون لديه خبرة في ادارة الطاقة الشمسية والرياح – يعرف بالكامل جميع المعايير الدولية في هذا التخصص – كفء في التعامل مع الكمبيوتر – لديه لغة انجليزية جيدة – يفضل من لديه رخصة قيادة وسيارة
  2. مهندس زراعي: الاوراق المطلوبة هي: بكالوريوس في مجال التخصص – لديه خبرة في صيانة وادارة وتشغيل انظمة طلمبات المياه وتنقية ومعالجة ابار المياه وجميع مشاريع الري وايضا يكون له خبرة في استخدام الطاقة الشمسية. يعرف بالكامل جميع المعايير الدولية في هذا التخصص – كفء في التعامل مع الكمبيوتر – لديه لغة انجليزية جيدة – يفضل من لديه رخصة قيادة وسيارة
  3. مدرب: يجب ان يكون لديه ويمتلك مؤهلات في مجال التدريب وان يكون قادرا على التدريب العملي في مجال الطاقة الشمسية والرياح ويعرف بالكامل جميع المعايير الدولية في هذا التخصص – كفء في التعامل مع الكمبيوتر – لديه لغة انجليزية جيدة – يفضل من لديه رخصة قيادة وسيارة.

  4. فني كهرباء وتركيبات: ان يكون حاصلا على دبلوم فني في مجال التخصص – وان يكون لديه خبرة جيدة في مجال توصيلات الكهربائية وتركيبات المعدنية – وان يكون على معرفة تامة وكاملة بالمواصفات والمعايير الدولية المتعلقة بالتخصص ويفضل من يكون لديه رخصة قيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *