الرئيسية / وظائف خالية / الاف الوظائف الحكومية في مسابقات لوزارة المالية ومصلحة الضرائب لسنة 2017
الاف الوظائف الحكومية
تطرح وزارة المالية ومصلحة الضرائب مسابقات لتعيين في الاف الوظائف

الاف الوظائف الحكومية في مسابقات لوزارة المالية ومصلحة الضرائب لسنة 2017

الاف الوظائف الحكومية الخالية بوزارة المالية ومصلحة الضرائب عن طريق اعلان مقدم من مصلحة الضرائب بوزارة المالية عن مسابقة يتقدم لها من يرغب في التقدم الى الاف الوظائف الحكومية المقدمة من وزارة المالية ومصلحة الضرائب عن طريق تلك المسابقات. تعتبر الاف الوظائف الحكومية للتعيين بالنسبة لوزارة المالية ومصلحة الضرائب محددة في تعيين وظائف محاسبة وتمويل الاحصاء وكذلك الوظائف المكتبية.

التفاصيل والبيانات الخاصة بالاف الوظائف المقدمة من مصلحة الضرائب المصرية:

قد قامت مصلحة الضرائب المصرية بالاعلان عن انه لديها الاف الوظائف الحكومية للتعيين في وظائف الدرجة الثالثة وقد تم الاعلان عن مسابقة مصلحة الضرائب الجديدة لهذا التعيين في تخصصات مثل مجموعة وظائف التمويل والمحاسبة والتنمية الادارية ومعها ايضا الاحصاء والرياضيات كما اعلنت عن مسابقة جديدة للتوظيف في الدرجة الرابعة تبعا للتخصصات التالية: وظائف مكتبية وفنية.

ويتم التوظيف داخل وحدات تابعة لمصلحة الضرائب موزعة على مستوى الجمهورية وتتوزع تلك الوظائف بالنسبة لوظائف الدرجة الثالثة المطلوبة من محاسبة وتنمية ادارية وتمويل والاحصاء والرياضيات وهناك وظائف الدرجة الرابعة من فنيات ومكتبيات على انحاء الجمهورية تبعا لوحدات مصلحة الضرائب المصرية تتوزع على النحو التالي.

توزيع العمل في وحدات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية على النحو التالي:

  1. بالنسبة لوظائف الدرجة الثالثة خاصة وظائف التمويل والمحاسبة تكون المجموعات كالتالي: مطلوب عدد الف واربعمائة وخمسة وسبعون (1475) وظيفة لمأمور ضرائب ثالث؛ ومن الشروط الموضوعة للوظيفة هي ان يكون المتقدم حاصلا على بكالريوس تجارة شعبة محاسبة. وذلك للتوظيف في محافظات مثل: القاهرة – الاسكندرية – السويس – جنوب سيناء – شمال سيناء – الاسماعيلية – قنا – اسيوط – البحر الاحمر.
  2. اما بالنسبة لوظيفة التنمية الادارية فمطلوب: مهندسي اتصالات وشبكات.
  3. وهناك وظائف الاحصاء والرياضيات التي يطلب للتعيين فيها مبرمجين حاسب الى
  4. اما ما يطلب للتعيين في وظائف الدرجة الرابعة فمطلوب فني كهرباء وشبكات
  5. بالنسبة لوظائف الدرجة الرابعة المكتبية فالمطلوب للتعيين فيها كما يلي: عدد 2964 كاتب رابع ويشترط ان يكون حاملا لدبلوم المدارس التجاري وممكن ان يكون حاصلا على دبلوم اعداد فنيين تجاريين وذلك على الاعلان التالي:

 

الاف الوظائف الحكومية

هناك عدة شروط عامة للتقدم لتلك الوظائف الخاصة بمصلحة الضرائب ومنها ما يلي:

  • الشروط القانونية المطابقة لقانون 47 لسنة 1978 لابد ان يكون المتقدم مستوفيا لهذه الشروط القانونية
  • ان يكون المتقدم من خريجي سنة 2006 والى 2012 اقصاها للجامعات المصرية وان يكون حاصلا على شهادة التخرج بتقدير عام جيد على الاقل والافضلية للتقديرات الاعلى وذلك يخص الوظائف التخصصية اما بالنسبة للوظائف الفنية والمكتبية فيكون فيها المتقدم ايضا خريجي سنة 2006 الى سنة 2012 وبمجموع 65% على الاقل فما فوق
  • ان يكون المتقدم من سكان المنطقة التي يرغب العمل بها
  • ان لا يزيد سن المتقدم عن ثلاثين عام
  • لابد ان يحصل على موافقة جهة العمل

طريقة الاختيار في المسابقة:

هناك عدة عوامل يتم ترتيب المتقدمين على اساسها اولها المؤهلات الاعلى ثم تقديرات التخرج وذلك عن تساوي المؤهلات ينظر الى تقديرات التخرج ثم يأتي الاقدم في التخرج وبعدها مقارنة بالاكبر سنا له الاولوية

اما بالنسبة للاجراءات اللازم تتبعها للتقديم في تلك المسابقة فهي ان يتقدم بطلب نموذج معد خصيصا عن طريق الرابط التالي لصفحة الضرائب

مصلحة الضرائب

ثم يملئ النموذج ويوضع النموذج مع المرفقات الاخرى ومنها شهادة الميلاد – الرقم القومي – الموقف من التجنيد – شهادة المؤهل ودرجات التخرج. توضع جميعها في مظروف يوضح الاسم والوظيفة المتقدم لها والمحافظة المراد التعيين فيها ويرسل بالبريد المسجل بعلم الوصول على العنوان التالي:

الإدارة المركيزة لشئون العاملين بمصلحة الضرائب العامة – 29 شارع البستان – باب اللوق – القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *