الرئيسية / اخبار مصر / وزير الكهرباء يؤكد على توقيع اتفاقية المشروع النووي قريباً مع روسيا
المشروع النووي
وزير الكهرباء

وزير الكهرباء يؤكد على توقيع اتفاقية المشروع النووي قريباً مع روسيا

يتم انعقاد مؤتمر خاص بالطاقة والتجربة النووية في أبوظبي بدولة الأمارات العربية المتحدة، لذلك فقام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شكري بمغادرة القاهرة والتوجه إلى الأمارات لحضور المؤتمر، وتستغرق الزيارة حوالي يومين متتاليين وهذا لان مصر تطمع في التوقيع مع روسيا قريباً.

وذلك من خلال تطوير البرنامج النووي للطاقة النووية وتقديمها مع روسيا والبحث وراء تقديمها، وأيضاً أن مصر تعتبر من الدول التي قطعت مسافة طويلة للاشتراك في تقديم المفاعل النووي، ويتم تقديم العديد من القوى النووية الخاصة وإقامة مشروع الضبعة الخاص بعمل الطاقة في المستقبل.

يذكر أنه أيضاً يتم تقديم العديد من القضايا المرتبطة بجميع الاستخدامات السلمية والتي تساعد في تطور الطاقة النووية، وأيضاً يوجد عقبتين أمام التوقيع في ذلك المشروع وهما تحلية المياه وابتكار الكهرباء، ويتم تقديم العديد من المفاعلات البحثية الخاصة بجميع المباحثات النووية دائماً.

وأيضاً يؤكد جميع المفاعلات النووية وتقديم جميع المحطات الخاصة بالمفاعل النووي، ويتم تقديم العديد من المشروعات النووية ومشروع الإدارة المتكاملة والخاصة بكافة المصادر المشعة والمنتشرة في تقديمها لجميع الأشياء المتعددة والمتواجدة عن غيرها، ويتم تنفيذ مشروع الضبعة النووي.

والجدير بالذكر أيضاً أنه يتم تدريب جميع الكوادر البشرية والتي تقدر على محاربة العديد من الحوادث النووية والإشعاعية، وأيضاً يتم تقديم الحماية الخاصة بالبيئة والإنسان ويتم تقديم العديد من المقترحات الخاصة بين مصر وروسيا، ويتم الانتهاء من تقديم جميع الجوانب النووية الخاصة بتلك المشروع.

كما أنه يتم الانتهاء من البحث وراء تقديم جميع الجوانب الفنية والاستراتيجية بين مصر وروسيا، وأيضاً يتم تقديم العديد من الجوانب الفنية والتمويلية والقانونية وتقديم جميع العقود الخاصة بالتصميم وتصل إلى 4800 ميجاوات، ويتم تأمين ووجود الوقود النووي وتقديم جميع الخدمات الاستشارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *