الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الذهب يواصل ارتفاعه ويسجل أعلى مستوى له عيار 21 بـ644 للجرام
ارتفاع اسعار الذهب
ارتفاع اسعار الذهب

الذهب يواصل ارتفاعه ويسجل أعلى مستوى له عيار 21 بـ644 للجرام

يعد الذهب من أهم المعادن النفيسة الذي يبحث عن أسعارها يومياً الكثير من المواطنين المصريين والعربي في كل مكان، وسجل الذهب أعلى مستوى للجرام في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء الموافق الثالث من يناير لعام 2018 بقيمة جنيه واحد، وهذا بالتنسيق والتزامن مع الموجة الخاصة بالارتفاع الملحوظ لجميع الاسعار العالمية للأوقية.

وتم تسجيل أعلى مستوى له في التعاملات الفورية ووصل لـ 1314 دولار للأوقية، وهذا في أكبر ارتفاع لها منذ 3 أشهر وهذا ليواصل الذهب مرحلة الارتفاع لليوم الثاني على التوالي، وهذا يوجد العديد من التوقعات الخاصة بالمزيد من التحركات الخاصة بالأسعار في السوق المصري وهذا حال مواصلة الاوقية وتيرة في ارتفاعها.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذه الارتفاعات تعود إلى سوق الصاغة في مصر وترجع إلى حالة الركود وهي الذي تشهدها مصر قبل عدة أشهر من الآن، وهذا بالتزامن مع العديد من التوترات الجيوسياسية في شبة الجزيرة الكورية، وهذا يأتي بالصعود للعديد من المراحل الخاصة بالرواج في مصر خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

وحالياً السوق يعتبر من أقرب وأفضل الفترات الخاصة له وهذا منذ بداي الموجة الخاصة بالارتفاعات الكبيرة التي تشهدها الأسعار الخاصة بالذهب، وهذا من خلال التحرير الخاص بسعر الصرف وهو يأتي بعد تعويم الجنيه المصري في شهر نوفمبر 2016، وأسعار الذهب داخل مصر تخضع للعديد من العوامل التي تؤثر فيها ومنها أسعار الدولار داخل جميع البنوك والمصارف الرسمية.

كما أن هذا بالاضافة لوجود العديد من التغيرات التي تشهدها حالياً جميع الاسواق العالمية للأوقية وهذا لجانب العرض والطلب، وهي من الأشياء الذي يرد معرفتها الكثير من الأشخاص داخل مصر ويبحث عنها العديد من الأشخاص في كافة الانحاء المختلفة، والذهب من أهم المعادن الذي يحبها ويفضلها الكثير من الأشخاص بجميع الاماكن المختلفة.

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 552 جنيه

عيار 21 : 644 جنيه

عيار 24 : 736 جنيه

الجنيه الذهب : 5152 جينه

السعر العالمي : 1314 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *