الرئيسية / اخبار مصر / موافقة مجلس النواب على قانون الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف
مجلس النواب
مجلس النواب

موافقة مجلس النواب على قانون الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال على مجموعة من مواد مشروع القانون، والذي تم تقديمه من قبل الحكومة المصرية وهو الذي ينص على تشكيل المجلس الأعلى وهذا لمواجهة الإرهاب والتطرف، وهي التي تضم التشكيل الخاص برئاسة الجمهورية وهذا بالإضافة إلى مسؤول في الدولة.

وأيضاً هذا على رأسهم رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ووزير الأوقاف ووزير الدفاع، ورفض المجلس تعديلات اللجنة المشتركة لجنتي  وهم لجنتي الشئون الدستورية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، وتم اقتراح هذا من خلال رئيس الجمهورية وهوي ضم 3 شخصيات عامة لعضوية اللجنة.

جديراً بالذكر أيضاً أ مشروع القانون يسعى دائماً إلى أن تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب بجميع صوره، وهذا بالإضافة إلى المراقبة الدائمة لمصدر تمويله وهذا وفقاُ لبرنامج زمني محدد، وهذا مع مراعاة حماية الحقوق والحريات ويتم التوعية المؤسسية للحد من انتشار ظاهرة الإرهاب، وتم تأكيد الموافقة على المادة الثالثة وهي التي تخص تشكيل المجلس والتي قيدت رئيس الجمهورية.

وأيضاً تم التأكيد على الدور الأساسي لمجلس النواب وهو رسم السياسات، وهذا عن طريق وضع مادة تشكيل هذا المجلس ويقوم رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس، وهو يعتبر رئاي المجلس والتي وافق على المادة التي طرحتها الحكومة ورفضت تعديل اللجنة البرلمانية.

يذكر أيضاً أن النائب كمال أحمد يرى أن التشكيل المثالي للمجلس قد يحتاج إلى إضافة ممثلين عن الهيئات المختصة، وإيهاب الخولي أكد على أن هذه هي المرة الأولى لمصر هي تتخذ العديد من الخطوات الجديدة التي تساهم في القضاء على الإرهاب، وأيضاً أنها هي الدولة الوحيدة التي تهتم بالعديد من المشاكل الأساسية والبعد الاجتماعي والاهتمام لبث الروح الوطنية داخل المناهج التعليمية.

وهذا يكون بالإضافة إلى الخطاب الدينية ومصر تعود مرة أخرى في مقدمة الإسلام الوسطي، ويوجد العديد من التقارير الخاصة باللجنة والتي قامت بإرسال الخطابات لمجلس الدفاع الوطني والمجلس الأعلى للشرطة وهيئة الرقابة الإدارية وهذا حتى تأخذ رأيهم بشأن مشروع القانون وهذا طبقاً لجميع أحكام الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *