الرئيسية / اخبار مصر / أكتوبر القادم.. مصر تستلم دفعة جديدة من طائرات الرافال الفرنسية
طائرات الرافال الفرنسية
طائرات الرافال الفرنسية

أكتوبر القادم.. مصر تستلم دفعة جديدة من طائرات الرافال الفرنسية

وجدت العديد من التطورات الحديثة الخاصة بإستقبال مقاتلات الرافال الفرنسية الحديثة، وهذا بعدما تعرضت للعديد من العراقيل التي وقف حائل لمنعها، وهي المتمثلة في الضغط الذي باشره الجانب الأمريكي على فرنسا وتم رفض تصدير العديد من الأجزاء الخاصة بـ صاروخ سكالب-إي جي.

وهو التي كان من المقرر بموجب عقد الصفقة الخاصة بتزويد الطائرات المتفق عليها به، وتم التأكيد على أن فرنسا ملتزمة بتنفيذ تعهداتها مع القاهرة وهذا يأتي بشأن إتمام تنفيذ الصفقة الجديدة من مقاتلات الرافال الفرنسية.

وهذا يأتي بعدما نجحت باريس في إقناع الجانب الأمريكي بالموافقة على تصدير الأجزاء الخاصة بـ صاروخ سكالب إي جي وبعد لقاءات واسعة ومن أعلى مستوى تم عقدها لمسؤولي الخارجية والدفاع في فرنسا وباريس.

وذلك خلال العديد من اللقاءات الت يتم احتضانها في واشنطن خلال الأسبوعين الماضيين، وتم لفت الانتباه إلى أنه تم الحصول على الموافقى النهائية، وهذا يكون خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون للعاصمة الأمريكية واشنطن.

يذكر أيضاً أن العديد المصادر أكدت علة أن باريس تحرص على الوفاء بالألترام الخاص بها، وهذا يكون خلال حليفتها الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط القاهرة، وهذا يأتي للحفاظ على سير إتمام الصفقة وهي عملت على إيجاد العديد من الحلول البديلة، وذلك يأتي في حال رفض أمريكا تصدير العديد من المكونات الخاصة بالصاروخ.

وأيضاً هذا يكون قبل أن تحصل على موافقة مبدئية من الجانب الأمريكي بتصدير مكونات الصاروخ، وتم لفت الانتباع إلى أنه كان من المزمع أن يتم إتمام الصفقة الجديدة وكان ذلك في شهر ديسمبر الماضي، والقاهرة كانت مصرة على ضرورة تزويدها بهذه الصواريخ ويكون قبل الحصول على الصفقة الحديثة، يتم مرجحة الانتهاء من تسليم الصفقة الحديثة من مقاتلات الرافال وهذا يكون خلال شهر أكتوبر القادم على أقصى تقدير ووقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *