الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يبحث مع مهاب مميش سبل رفع كفاءة القناة وتشجيع الاستثمار
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي والفريق مهاب مميش

الرئيس السيسي يبحث مع مهاب مميش سبل رفع كفاءة القناة وتشجيع الاستثمار

الرئيس السيسي اجتمع اليوم مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية الخاصة بمنطقة القناة، وقد حضر الاجتماع اللواء عباس كامل وهو القائم بجميع أعمال رئيس المخابرات العامة، وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الفريق مميش قام باستعراض العديد من التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية في قناة السويس الجديدة.

وتمت الاشارة إلى وجود زيادة في الاهتمام بكبرى الشركات العالمية للاستثمار في المنطقة، وتم استعراض الهيئة للموقف التنفيذي للاتفاق الجديد والذي يتم إنشاؤه في المنطقة والعديد من موقف الإنشاءات في ميناء الشرق السخنة وبورسعيد.

يذكر أيضاً ان مميش أكد على أن سياسة الهيئة في تشجيع الاستثمار التي توجد في منطقة قناة السويس، هي التي تقوم بتوفير جميع الحوافز وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، وهذا يكون مع التركيز على جميع الصناعات التي توفر الكثير من فرص العمل، وتمت الإشارة إلى توقيع العديد من العقود التي توجد مع الشركات العالمية لجميع الاستثمارات التي توجد في المنطقة الاقتصادية.

والفريق مميش أكد في إطار العديد من التوقيعات الخاصة باتفاق إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس وهي التي توجد بشرق بورسعيد وهي تكون على مساحة 5 مليون و250 ألف متر مربع، وتم التنويه إلى أن هذا يعكس الاهتمام الدولي بمنطقة قناة السويس الجديدة.

وأيضاً قام الرئيس السيسي بالتوجية بمواصلة هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، و تم بذل العديد من الجهود وهذا يكون من أجل التطوير وتعزيز جميع القدرات الخاصة لهيئة قناة السويس، وتم التأكيد على أهمية تضافر جميع الجهود الخاصة بمؤسسات الدولة ويتم العمل على نجاح جميع المشروعات الحالية.

وأيضاً يتم تنفيذ جميع المشروعات في المنطقة الصناعية التي توجد في قناة السويس، ويتم الاسراع من الانتهاء من جميع المشروعات الخاصة بالبنية التحتية الهامة لهذه المنطقة، وهذا يتضمن زيادة جميع فرص الاستثمار وتوفير الكثير من فرص العمل وهذا يأتي في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتجها الدولة في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *