الرئيسية / اخبار مصر / التضامن الاجتماعي يرسل لجنة موسعة لفحص أعمال مستشفى 57375
مستشفى 57375
التضامن الاجتماعي ترسل لجنة موسعة لمستشفى سرطان الأطفال

التضامن الاجتماعي يرسل لجنة موسعة لفحص أعمال مستشفى 57375

قامت وزارة التضامن الإجتماعي برئاسة الوزيرة غادة والي اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من يوليو 2018، بتقديم قرار بتشكيل لجنة موسعة وهي التي تهدف لفحص جميع الأعمال الخاصة بمؤسسة مستشفي 57357 التي تعالج سرطان الأطفال، وأكدت والي خلال بيان صحفي لها اليوم أن اللجنة متخصصة في فحص جميع أعمال مستشفي 57357.

وهي التي يترأسها المستشار القانوني للوزارة هي تضم في عضويتها ممثلين عن الإدارة الخاصة بالعلاج الحر التي توجد في وزارة الصحة، وأستاذ متخصص في إدارة المستشفيات وأستاذ دكتور في أورام الأطفال وبعض ممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية.

جديراً بالذكر أن والي أكدت على تراجع جميع أوجه الأنفاق الخاصة بالجمعيات بشكل دائم، وهذا وفقاً للقانون وأن الميزانيات هي يتم مراجعتها فور اعتمادها من داخل جميع المديريات ومن الإدارة المركزية، وهذا يكون تقديراً لما تم اثارته في العديد من وسائل الإعلام وتم تشكيل لجنة جديدة لفحص جميع الأعمال الخاصة بمؤسسة مستشفى 57357.

وأوضحت وزيرة التضامن أن من أهم اختصاصات اللجنة هي الإطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالي الحالي، وأيضاً للأعوام الخمسة الماضية والإطلاع على جميع السجلات وفحصها جيداً من جميع النواحي الفنية والمالية والإدارية، وأيضاً مراجعة جميع الإيرادات والمصروفات والتحقيق في مطابقتها لجميع الأحكام الخاصة بالقانون.

جديراً بالذكر أن والي أكدت أن اللجنة سوف تقوم بتولي جميع التحقيقات التي توجد لأوجه الصرف الخاصة بأموال المؤسسة، وهي أهمها التبرعات والهبات والمنح وغيرها من المصادر المرخص للمستشفى بها، ويتم متابعة ومطابقة الأنشطة الخاصة بالمؤسسة وهذا يكون مع اللائحة الخاصة بالنظام الأساسي ومراجعة جميع اللوائح الداخلية لها، وهي من الأشياء التي تقوم اللجنة بفحصها جيداً خلال الوقت الحالي باستمرار في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *