الرئيسية / منوعات / محكمة النقض تعلن عن إلغاء إدراج أبو تريكة و 1537 شخصاً من قوائم الإرهاب
محمد أبو تريكة
الكابتن محمد أبو تريكة

محكمة النقض تعلن عن إلغاء إدراج أبو تريكة و 1537 شخصاً من قوائم الإرهاب

قامت محكمة النقض اليوم بالإعلان عن القرار الخاص بها بقبول الطعن الذي تم تقديمه من قبل اللاعب المصري محمد أبو تريكة وهو لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقاً، وتم إلغاء القرار الصادر من قبل محكمة الجنايات بإدراج اسمه على قوائم الجماعات الإرهابية وإعادة الدعوى الدائرة المغايرة أمام محكمة الجنايات.

ومحكمة النقض قامت بالإعلان عن توصيتها في التقرير الذي تم إصداره عنها بقبول الطعن الذي تم تقديمه من المتهمين، وهذا بجانب إلغاء ونقض الحكم من قبل محكمة جنايات القاهرة الدائرة السادسة في الشمال، وهو الذي صدر من خلال وضع اللاعب محمد أبو تريكة والعديد من الأشخاص على قوائم الإرهاب وهذا لمدة 3 سنوات.

وهذا على ذمة القضية التي تحمل رقم 653 لعام 2014 وهي حصر أمن الدولة العليا، وهو أتي من خلال بلاغ تم تقديمه من خلال لجنة حصر وإدارة الأموال الخاصة بالإخوان، وصدر ذلك في جلسة 12 من يناير 2017 ونشر في الجريدة الرسمية بعددها رقم 114 وهو تابع في 18 من شهر مايو 2017.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم تقديم ما يقرب من 1254 شخصاً بطعن على هذا القرار الذي تم إصداره من قبل محكمة النقص، وهذا من أصل 1538 شخصاً وهم تم إدراجهم على قوائم الإرهاب، ومن بين المتقدمين للطعن على حكم المحكمة الخاصة بالنقض كان اللاعب السابق محمد أبو تريكة.

وأيضاً قائمة الاسماء تضمنت الإعلامي مصطفي صقر ورجل الأعمال صفوان ثابت والعديد من القيادات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، وأيضاً منهم الرئيس المعزول محمد مرسي وأبناؤة ومحمد بديع ومحمد مهدى الكتاتني وأبناءهمت، وأيضاً خيرت الشاطر وأبنائه وسعد الكتاتني، والقاضي السابق وليد شرابي ورئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي وباكينام الشرقاوى وعصام سلطان، وهم من أهم القيادات الأخرى لجماعة الإخوان الإرهابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *