الرئيسية / اخبار مصر / الأزهر الشريف يقدم يحذر من موقع تابع لتنظيم داعش الإرهابي
الأزهر الشريف
تنظيم داعش الإرهابي

الأزهر الشريف يقدم يحذر من موقع تابع لتنظيم داعش الإرهابي

مرصد الأزهر الشريف بالتحذير من موقع إلكتروني قام ببثه تنظيم داعش الإرهابي، وأكد أنه يتم تقديم من خلاله العديد من النصائح لمقاتليه العائدين إلى بلدهم وهذا بهدف الحفاظ على التواصل معهم، ومرصد الأزهر أكد في بيان أكد أنه بعد فشلهم أذا هم يريدون العودة إلى أوطانهم مرة أخرى، وهذا يبين التنظيم في جميع المواقع وطريقة الهروب من مقاتليه من سوريا إلى أوطانهم بطريقة آمنة.

كما أن المرصد أكد أن عدد مقتلي داعش الأجانب تقدر ب 40 ألف مقاتل ومن بينهم مئات الألمان، وأيضاً من بين العديد من النصائح التي قدمها التنظيم غير ذلك المواقع الخاصة بمقاتلة العائدين إلى أوطانهم هو عدم استخدام العديد من أوراق السفر المزيفة، وتم تقديم العديد من النصائح الخاصة بهم، وهذا بدلاً عن هذا بالتخلي كلية عن أي أوراق سفر مزيف.

وتم نصحهم بدلاً عن ذلك بالتخلي عن جميع الأوراق التي تثبت شخصيتهم الحقيقة، وتم نصحهم باستخدام الأوراق الخاصة بإثبات شخصية صحيحة ترجع أشخاص أخرين أذا أمكن هذا، الموقع قدم نصيحة للمقاتلين بعدم التحدث عن التنظيم أمام من لا يعرفونهم وقد بينت الجريدة دير شبيجل الألمانية وأن السلطات الألمانية تقوم بمراقبة وتحليل هذا الموقع.

وأيضاً المرصد أعتبر أن داعش هو أقدم على هذه الخطوة حتى يساعد على الحفاظ على الترابط العاطفي بين جميع أفراد التنظيم، ولا يشعر المقاتل أن التنظيم تخلى عنهم تماماً وذلك يكون من خلال من لديهم القبول لتنفيذ العديد من التعليمات الخاصة بالتنظيم وتقديم الكثير من العمليات الإرهابية عند تمكنه من العودة لوطنه وهو من الأمور الخطيرة.

وأخيراً من جهة اخرى تنظيم داعش أعلن عن مقتل نجل الزعيم الخاص به أبة بكر البغدادي داخل مدينة حمص السورية، وأيضاً تم عرض الموقع الخاص بالتنظيم من خلال العديد من الصور لشخص يرتدي الزي الأفغاني ويوجد معه اسلحة وبندقية كلاشينكوف يتم استعمالها لقتل الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *