الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الآثار تصرح أن تابوت الإسكندرية وصل المخازن بأمان أستعداداً لترميمه
تابوت الإسكندرية
مومياوات تابوت الإسكندرية

وزارة الآثار تصرح أن تابوت الإسكندرية وصل المخازن بأمان أستعداداً لترميمه

تحدث الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار اليوم الجمعة، أن تابوت الإسكندرية وصل بأمان إلى المخازن الخاصة بوزارة الآثار في منطقة مصطفي كامل، وذلك أنه سوف يخضع التابوت للعديد من الأعمال الخاصة بالتنظيف والترميم والدراسة الخاصة بمحاولة معرفة الحقبة الزمنية والتاريخية التي يعود إليها التابوت أو إلى صاحبة.

كما أن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أكد على أن التابوت تم حمله وتغليفه ونقله، وهذا وفقاً لجميع الطرق الحديثة والعلمية التي يتم اتباعها بهاذ الصدد، وأيضاً تم إجراء العديد من الأعمال الخاصة بالترميم الأولي لهما وهذا داخل الموقع.

جديراً بالذكر أيضاً أن العملية الخاصة بنقل التابوت تمت تحت إشراف القوات المسلحة المصرية، وتم التأكيد على أنه تم العثور على 3 أشخاص من اسرة واحدة داخل تابوت الإسكندرية الأثري، وتم التأكيد خلال مؤتمر صحفي تم عقده في موقع الاكتشاف أن التابوت التي تم الإعلان عنه هو من أهم المكتشفات.

وإن المدفن به هو بقايا لهياكل موتي تأثرت تأثيراً شديداً بمياه الصرف الصحي، وأيضاً هي التي غمرت التابوت الأصلي نتيجة لوجود العديد من الكسور البسيطة الغير مرئية داخل أحد جوانبه، وتم المساهمة في دخول المياه وهي التي كانت مجمعة للمنزل المدفون أسفل التابوت.

وفي سياق متصل تم التأكيد على أنه تم رفع الغطاء بشكل كامل عن التابوت وتبين أن المياه ذات اللون الأحمر والتي تم العثور عليها، والتي غمرت التابوت هي مياه الصرف الصحي ووجدت داخل تابوت الإسكندرية بغزارة وذلك نتيجة للكسر الذي وجدت فيه، وتم التحذير من ترويج العديد من الشائعات للبعض بخصوص لعنة الفراعنة وهي التي من الممكن أن تصيب العالم بأكمله بالظلام لمدة ألف عام بسبب فتح تابوت الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *