الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى يوم 15 أكتوبر
الضريبة العقارية
مصلحة الضرائب العقارية

الحكومة المصرية تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى يوم 15 أكتوبر

رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات الدكتور مصطفي مدبولي وافق على إصدار الدكتور محمد معيط وزير المالية، للقرار الخاص بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية وهذا بدون غرامات تأخير في جميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها وهذا حتى يوم 15 أكتوبر.

وأكد مصدر رفيع أن حصيلة السداد على جميع العقارات المبنية وصلت في شهر إلى حوالي 500 مليون جنيه، وهو توقع أيضاً أنها سوف تقترب لحوالي مليار جنيه وهذا يكون في الشهر الجاري، وتم التوضيح أن جميع العقارات الأكثر سداداً هي التي تكون في المدن الساحلية والتجمعات السكنية في جميع المدن الجديدة.

يذكر أيضاً أن التمدد السكني الحديث هو هدفه التيسير على جميع الممولين، وأيضاً مواجهة الزحام الذي يوجد في السداد الخاص بالمأموريات ويكون هذا مع زيادة الإقبال، والمصدر أكد أنه تم مد المهلة الخاصة بتسديد الضريبة وليس في تقديم الإقرارات، وتم الكشف عن الاهتمام الكبير الخاص بالوزراء والقضاة وكبار الممولين.

وهذا من خلال سداد الضريبة التي توجد على جميع العقارات المبنية الخاصة بهم، وأيضاً تم التوضيح أن هذه الشائعات الأخيرة والتي وجدت حول عدم دستورية ومشروعية الضريبة العقارية وهي التي تهدف للتشكيك في القانون الذي تم التأكيد على سريانه.

جديراً بالذكر أيضاً أن البيان الذي قامت بإصدارة وزارة المالية أكد أنه يعتبر هذا تسهيلاً على جميع الممولين للضريبة، وأيضاً هذا للتخلص من الزحام الخاصة بالمأموريات وتم التوضيح أن هذا المد في المهلة الخاصة بدفع الضريبة هو المهلة الأخيرة، وهذا بعد أن كان من المقرر أن يتم الانتهاء من فترة التحصيل للضريبة وهذا في يوم 15 أغسطس الحالي وهي سوف تمتد المهلة الخاصة بها لمدة شهرين إضافيين وهي تكون في 15 أكتوبر 2018.

كما أن مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتورة سامية حسين كانت قد قامت بالتقدم بطلب لوزير المالية بمد المهلة، وهذا نظراً للزحام الشديد الذي شهدته خلال الأيام السابقة وتم تقديم جميع الإقرارات الخاصة بدفع الضريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *