الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على حقيقة رفع رسوم جمع القمامة من المنازل
رسوم جمع القمامة
وزارة البيئة المصرية

تعرف على حقيقة رفع رسوم جمع القمامة من المنازل

انتشرت العديد من الشائعات خلال الأيام الماضية حول ارتفاع أسعار رسوم جمع القمامة من المنازل، وهي من الأشياء التي أصابت الكثير من المواطنين المصريين بحالة من الذعر والقلق الشديد، وأيضاً هم يقومون في الوقت الحالي بالبحث وراء معرفة الحقيقة الكاملة وراء انتشار خبر ارتفاع أسعار جمع القمامة من المنازل.

لذلك قام عبد الجواد أبو كب وهو الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة، بنفي كل ما تردد حول رفع رسوم جمع القمامة من المنازل وأكد على أن وزارة البيئة لم تقوم بتقديم أي من التصريحات نهائياً، وأيضاً أنها لم تتحدث أبداً عن أرتفاع أسعار رسوم جمع القمامة من داخل جميع المنازل بجميع المحافظات.

جديراً بالذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي بإسم وزارة البيئة أكد قائلاً أن الحديث هو يتركز على رفع جميع المخلفات الصلبة، وأيضاً أتت هذه التصريحات خلال اللفاء الخاص به على قناة دي إم سي الفضائية في برنامج 8 الصبح صباح اليوم السبت، وتم التحدث في العديد من المشاكل التي تواجه الوزارة بشكل كبير.

كما أنه قد قام بالإعلان عن أن فرع القمامة هو يعتبر من المسؤوليات المشتركة بين المواطن المصري والحكومة المصرية، وأيضاً وزارة البيئة مسؤولة عن التخطيط والدعم ورفع القمامة ولكن المواطن يكون عليه الإبلاغ فوراً عن وجود أي مخالفات يقوم بها أي شخص من الأحياء الأخرى، ويتم التواصل أيضاً مع الحي حتى يكون هناك سرعة في حل الأزمة.

وأكد عبد الجواد أبو كب على أن كثرة هذه الشائعات حول البيئة هي أنتشرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهذا أتي بسبب وجود العديد من المعارك بين تركيا ومصر أثناء الفترة الماضية وهذا حول استضافة مؤتمر التنوع البيولوجي، وأوضح أن الجانب التركي لن يرضي أبداً بانتضار الدولة المصرية، وهذا على الرغم من أنه تم تقديم العديد من المغريات الكبيرة وهي التي تستهدف السياسة بشكل رئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *