الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء ينفي خبر فرض ضرائب على مقابر دفن الموتى
رئيس الوزراء
مدافن الموتي

رئيس الوزراء ينفي خبر فرض ضرائب على مقابر دفن الموتى

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء بنفي كل ما تردد في الكثير من وسائل الإعلام المحلية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء بخصوص فرض الحكومة المصرية للضرائب على مقابر دفن الموتى وهذا خلال الفترة القادمة، وهذا يأتي بالتزامن مع تطبيق الضريبة العقارية على جميع الوحدات السكنية.

كما أن المركز أكد خلال تقديمه لتقرير تم توضيح فه العديد من الحقائق الصادرة اليوم الإثنين، وتم التأكيد على أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية وهي التي نفت صحة هذه الأخبار بشكل نهائي، وأكدت أنه لم يتم فرض أي ضرائب أو رسوم على مقابر دفن الموتى، وأيضاً أنه لم يتم إصدار عنها أي قرارات أة حتى اي تصريحات تتعلق بهذا الشأن، وأن الهدف الأساسي من هذه الشائعات هو إثارة الفتن والبلبلة والرأي العام.

وزارة المالية أكدت على أن قانون الضريبة العقارية ليس قانون جديد، ولكنه تم إصداره منذ عام 2008 وتم تعديله وسريانه في عام 2013 حتى الوقت الحالي، وتم لفت الأنتباه إلى أن القانون له العديد من اللوائح التنفيذية ولا يوجد بهما أي مواد لها علاقة بمقابر دفن الموتى.

جديراً بالذكر أيضاً أنه وجد بيان خاص بالوزارة والذي أكد أن الضريبة العقارية تعفي جميع الوحدات السكنية الخاصة والتي يقل صافي قيمتها الإيجارية عن 24 ألف جنيه سنوياً، وهذا منا يعادل قيمة سوقية للوحدة وهذا حتى مليوني جنيه، وأيضاً أن مالك الوحدة هي التي تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه وحتى أقل من 4 ملايين جنيه ويتم تسديد 1380 جنيه سنوياً وهي تزيد الضريبة المستحقة بشكل تدريجي ويكون بزيادة قيمة الوحدة.

وأيضاً وزارة المالية أعلنت عن مد المهلة الخاصة بتحصيل الضرائب العقارية وهذا يكون بدون وجود غرامات تأخير، في جميع مناطق الضرائب العقارية وماموريتها حتى يوم 15 من شهر أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *