الرئيسية / اخبار مصر / مصطفي بكري يفصح عن بنود الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصر
إسرائيل وحركة حماس
النائب مصطفي بكرى

مصطفي بكري يفصح عن بنود الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصر

قام النائب والإعلامي مصطفى بكري بالإعلان أن مصر سوف تتحرك لوضع العديد من اللمسات النهائية والأخيرة، وهذا لوضع البنود الخاصة بالهدنة طويلة الأمد وهي التي توجد بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وتم التوضيح أن التهدئة التي يتم ترتيبها حالياً هي مدتها حوالي عام، وهذا يكون من خلال تمديدها لمدة 4 سنوات أخرى بشكل كامل.

يذكر أيضاً أن بكرى أكد خلال تقديمه لبرنامجه المعروف حقائق وأسرار وهو الذي يتم بثه وتقديمه على قناة صدى البلد الفضائية، أن الهدنة هي تتضمن حوالي 6 بنود ومنها وقف إطلاق النار وفتح المعابر، وأيضاً توسيع مساحة الصيد وإدخال المواد الطبية والعديد من المساعدات الإنسانية.

كما أنه يتم العمل على حل قضية الأسرى والمفقودين الفلسطينيين في غزة، وأيضاً إعادة تأهيل البنية التحتية التي توجد لعزة التمويل الأجنبي، وايضاً إجراء العديد من المحادثات التي توجد حول قضيتي المطار والميناء، وهي من الأشياء الهامة والخاصة بالهدنة التي يتم تقديمها خلال هذه الأيام.

وأيضاً تمت الإشارة إلى أن الهدنة هي التي تتم برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية، وهذا يحدث بقيادة اللواء عباس كامل وهذا بإشراف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويتم تقديم العديد من المشاورات والمطالبات الخاصة بالهدنة، وهذا ما يتم تقديمه بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

جديراً بالذكر أيضاً أن كامل قامت بلفت الانتباه أنه يتم إجراء العديد من المباحثات المتواصلة وهذا يكون مع جميع الأطراف المعنية وهي التي تتم للإسراع ولانتهاء من هذه الهدنة، وأيضاً المجتمع الدولي التي يتم من خلاله تقديم جميع الأطراف فيها، ويتم تصور أن جهد جميع المخابرات في هذا الإطار هو ضروري وهام جداً، وذلك ما يتم التقديم الدائم له في الكثير من الأنحاء المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *