الرئيسية / اخبار مصر / التضامن الإجتماعي تصرح أن قيمة الدعم المقدم للمستحقين من تكافل وكرامة في أغسطس 1.111 مليار جنيه
تكافل وكرامة
التضامن الإجتماعي

التضامن الإجتماعي تصرح أن قيمة الدعم المقدم للمستحقين من تكافل وكرامة في أغسطس 1.111 مليار جنيه

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي أن قيمة الدعم التي تم تقديمها لجميع الاسر المستحقة للدعم في برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” عن شهر أغسطس الحالي، هي حوالي 1.111 مليار جنيه وهذا لحوالي 2.25 مليون أسرة وهي التي تضم أكثر من 10 ملايين مواطن، وتعتبر من أهم الأشياء التي تقدم لجميع الأسر محدودة الدخل.

جديراً بالذكر أيضاً أن وزارة التضامن الإجتماعي أكدت في بيان رسمي لها أمس الجمعة، أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل هم يصل عدد إلى حوالي 1.95 مليون اسرة، ووصلت قيمة ما تم صرفه لهم عن الشهر الجاري حوالي 976 مليون و643 ألف جنيه، وأيضاً يصل عدد المستفيدين من برنامج كرامة هم حوالي 300 ألف مستفيد وتم صرف لهم حوالي 135 مليون جنيه مصري.

يذكر أيضاً أن البيان أشار إلى أن ما تم صرفة لمحافظات الصعيد وهذا منذ انطلاق البرنامج يمثل حوالي 72 في المائة من إجمالي المبالغ التي تم صرفها من خلال موازنة البرنامج، وهي تعتبر من أهم الأشياء التي يتم تقديمها لجميع الأسر محدودة الدخل والتي لا يوجد لديها مصدر للدخل، وتقدم كافة الأشياء التي تساعد في تقديم جميع الأموال التي يحتاج إليها جميع المواطنين.

كما أن محافظة المنيا هي تتصدر قائمة المحافظات المستفيدة من دعم تكافل وكرامة، وهذا يكون في شهر أغسطس الجاري وقيمتها حوالي 148 مليون جنيه، وتأتي بعدها محافظة سوهاج وهذا بقيمة 124 مليون جنيه مصري، وتأتي بعدهم محافظة أسيوط وهذا بقيمة 114 مليون جنيه مصري وهم من أهم المحافظات التي تحتاج إلى دعم كثير من وزارة التضامن.

وأيضاً أن برنامج تكافل وكرامة هو من أهم البرامج التي تستهدف وجود الدعم الدائم للأسر المصرية، وهي التي تقع تحت خط الفقر والتي تشمل على البرنامج الخاص بـ 5630 قرية داخل 345 مركز في جميع المحافظات التي توجد بالجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *