الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 34 من بينهم 10 من الحج السياحي
وزارة الصحة
الحجاج المصريين

وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 34 من بينهم 10 من الحج السياحي

وزارة الصحة والسكان قامت بالإعلان اليوم عن ان حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين داخل المملكة العربية السعودية في الأراضي المقدسة أرتع كثيراً، وتوفي اليوم حالة بين الحجاج المصريين في الأراضي السعودية وأصبح إجمالي المتوفين حوالي 34 حالة، وهي من الأشياء التي أصابت العديد من الأشخاص بحالة من الحزن الشديد التي أثرت عليهم في العديد من الأنحاء والأماكن المختلفة.

كما أن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد قام بالإعلان عن أن حالة الوفاة الـ34 هي للحاج الذي يدعى بإسم محمد أبو ضيف إسماعيل بديوي وهو يبلغ من العمر 71 عاماً، والذي توفي اليوم بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية وهذا كان داخل المشاعر، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى ولكن ذهبت روحه إلى خالقها.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن مجاهد أكد على أن غرفة الطوارئ الخاصة بالبعثة الطبية في مكة تلقت بلاغاً بالوفاة، وتمت الإشارة إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة لهذا المتوفي، وهي من الأشياء التي لابد من إحضارها وتقديمها إلى السلطات المصرية وهذا بجانب وجود العديد من الحالات الخاصة بالوفاة.

يذكر أيضاً أن رئيس بعثة الحج السياحي ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة مجدي شلبي، أكد وأعلن خلال وقت سابق اليوم عن وجود حوالي 10 حالات وفاة للحج السياحي حتى الوقت الحالي، وهذا من إجمالي 34 حالة وفاة بين الحجاج المصريين بصورة عامة، وتابع أيضاً قائلاً أنه يوجد هناك 6 حالات من بين 12 مريض من حجاج السياحة كانوا قد خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج.

وأيضاً أكد رئيس بعثة الحج السياحي أن عمليه تفويج حجاج السياحة إلى عرفات والتي منها إلى المزدلفة ثم إلى منى وتمت بنجاح وبشكل سهل وميسر على جميع الحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *