الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تعرف على تفاصيل تأسيس أول متحف العملات التذكارية في مصر
متحف العملات التذكارية
متحف العملات التذكارية

تعرف على تفاصيل تأسيس أول متحف العملات التذكارية في مصر

قام وزير المالية الدكتور محمد معيط بعمل زيارة تفقدية إلى المكان المقرر أن يتم إقامة عليه أول متحف العملات التذكارية في مصر، ويتم إقامة المتحف في جمهورية مصر العربية وهذا بهدف تفقد جميع التجهيزات التي يتم تقديمها أثناء الوقت الحالي.

والمتحف من المقرر أنه يحتوى على العديد من الإصدارات التاريخية التي يتم تداولها في مصلحة سك العملة وهذا منذ أن تم تأسيسها أثناء عام 1950م، وهو أيضاً يشمل على العديد من الفئات المتعددة من العملات المعدنية وأيضاً تحتوى على تاريخ الدولة المصرية منذ العهد الملكي وحتى ثورة يوليو عام 1952م.

كما أن المتحف سوف يحتوى على كم كبير من العملات النادرة وهي التي قد تم سك بعضها من خلال مصلحة سك العملة، وأيضاً البعض الأخر وهو الذي تم صكه خارج جمهورية مصر العربية قبل تأسيس المصلحة، وهذه العملات بعضها يمثل من الشخصيات التاريخية الهامة التي توجد في التاريخ العالمي وفي تاريخ الدولة المصرية وهي مثل محمد علي باشا والرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبعض من زعماء العالم العربي والعالم الإسلامي.

وأيضاً تشمل العملات العديد من التواريخ الهامة وعرض العديد من الأحداث والتي منها حفر قناة السويس المصرية وبناء السد العالي، وغيرها الكثير من المشروعات القومية الكبيرة التي توجد في تاريخ الدولة المصرية.

وزارة المالية قامت بإصدار بيان أكدت أن متحف العملاء هو سوف يشمل على مجموعة من الميداليات والأوسمة وبعض القلادات والدروع التي قامت المصلحة بصك العملة من خلال إنتاجها والتي منها وسام الجمهورية من الطبعة الأولى وقلادة الجمهورية وقلادة النيل والكثير من المسبوكات التي قد قامت المصلحة بإنتاجها على مر التاريخ.

ويوجد الركن الخاص بالمحفظة الملكية للملك فاروق وهي ذات قيمة خاصة لأنها تضم الأصدار الأول لرقم واحد عدة عملات ورقية مصرية نادرة مثل الجنيه ذي الجملين والأوراق المالية النادرة ههواة العملات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *