الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على أخر قرارات وزير التموين لاضافة المواليد على البطاقات
إضافة المواليد
قرارات وزير التموين

تعرف على أخر قرارات وزير التموين لاضافة المواليد على البطاقات

قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بإصدار العديد من القرارات، وهي الخاصة بتيسير جميع الأشياء التي تأتي من خلال بطاقات التموين على جميع المواطنين، وهم الذين يريدون إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين والتي تعتبر من أهم الأشياء التي يتم السعي إليها حالياً.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذه القرارات تضمنت على أنه سوف يتم إلغاء البحث الإجتماعي لجميع المهن الحرة، وأيضاً العمالة المؤقتة والموسمية وحملة المؤهلات العليا بدون عمل، وأي شخص غير مؤمن عليه وسوف يتم مراجعة جميع البطاقات من خلال الوزارة، وذلك على أن يتحمل المواطن المسئولية الكاملة في حين ثبوت عدم صحة البيانات التي يتم إيقاف بسببها بطاقة التموين.

يذكر أيضاً أن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد هي تكون حسب الوظيفة وأولاً بالنسبة لجميع أصحاب المهن الحرة وبدون عمل مطلوب صور الأرقام القومية للأفراد وشهادات الميلاد الخاصة بالأطفال، وهم الذين سوف يتم إضافتهم و إقرار بصحة البيانات من داخل مكتب التموين التابع له الشخص.

ثانياً لجميع العاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي ومن المطلوب أن يتم تقديم مفردات مرتب ويتم ختمها من شركته أو المكان الذي يعمل فيه الشخص، وهذا يكون مع صورة الأرقام القومية ولا يزيد الراتب عن 2500 جنيه، وهي من الأشياء التي يتم تقديمها للإضافة المواليد إلى البطاقة الخاصة بالتموين.

ثالثاً جميع أصحاب المعاشات وهي ما تعرف بـ تكافل وكرامة يجب أن يتم إحضار الصورة الخاصة بالفيزا، وأيضاً الرقم التأميني ومعها صور الأرقام القومية ومعاش لا يزيد عن حوالي 2000 جنيه مصري، وهي من الأوراق الهامة التي لابد من إحضارها عندما يتم تقديمها لإضافة المواليد الجدد، وهذه هي أهم القرارات الخاصة بوزير التموين والتجارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *