الرئيسية / اخبار مصر / وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بتوفير “مخازن صحية” للوجبات المدرسية
وزير التنمية المحلية
وجبات مدرسية

وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بتوفير “مخازن صحية” للوجبات المدرسية

قامت وزارة التنمية المحلية اليوم الأحد الموافق السادس عشر من أغسطس للعام الجاري 2018، بإصدار قراراً لجميع المحافظين في جميع المحافظات المصرية وهذا بسرعة توفير العديد من الأماكن الخاصة بالتخزين الصحية في كل مدرسة من المدارس المنتشرة في جميع المحافظات، وأيضاً المدارس التي سوف تحصل على الوجبات المدرسية وذلك خلال العام 2018/2019.

وذلك أيضاً بحسب اليبان الذي تم إصدار اليوم ووجود العديد من الشروط الخاصة بهذه المخازن، وأنه لابد من توافر داخلها التهوية الجيدة والمميزة والإضاءة الجيدة، ولابد من وجود إحكام شديد في الغرفة وهذا حتى لا يدخل إلى المخزن بعض الحشرات، ويجب أن يتوافر ترمومتر حراري في المخزن وهذا لمتابعة وتسجيل درجة الحرارة التي توجد داخل المخزن بشكل دائم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أكد على أنه في حال تعذر توفير العديد من الأماكن الخاصة بالتخزين داخل المدارس المعنية، وأيضاً أنه لابد من توفير جميع الأماكن الخاصة بالتخزين ويسهل الوصول والخروج منها بأقرب موقع متاح للمدرسة أو لمجموعة من المدارس وذلك على أن تكون وتتوافر فيها جميع المواصفات التي أشرنا إليها.

يذكر أيضاً أن هذا يأتي ضمن العديد من التوجيهات الخاصة بوزير التنمية المحلية، وهذا أيضاً في  الإطار الخاص بحرص الدولة على تنفيذ منظوم التغذية المدرسية، وذلك يكون بصورة سليمة وهي التي تتضمن على سلامة الوجبات في جميع المراحل الخاصة بتداولها في جميع الأنحاء.

كما أن طالب جميع المحافظين بسرعة نهو الأعمال المطلوبة قبل بداية العام الدراسي القادم، وأيضاً إفادة الوزارة بما تم عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهي من الأشياء الهامة التي لابد من اتباعها داخل جميع المدارس التي تقوم بتقديم الوجبات المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *