الرئيسية / اخبار مصر / تعرف بالأرقام على إنجازات قطاع التموين خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسي
إنجازات قطاع التموين
سلع التموين

تعرف بالأرقام على إنجازات قطاع التموين خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسي

يوجد داخل كتاب يحمل عنوان مصر.. التحدي والإنجاز والذي تم توثيقه من قبل مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس مصطفي مدبولي، وهو الذي أكد على أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات الخاصة في الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي بالأرقام، وتم استعراضها من خلال مجلس الوزراء بشكل مفصل وهي ثمرة جميع المشروعات القومية التي تم تنفيذها أو هذه الجاري استكمالها في جميع القطاعات التنموي والخدمية المتعددة.

ومن الجدير بالذكر أننا سوف نستعرض لكم اليوم عبر موقعكم المميز المملكة الإخبارية ابرز وأهم ما تضمنه كتاب مصر التحدي والإنجاز في قطاع التموين، وهي أن الدولة قامت بتوفير مخزوناً أستراتيجياً من المواد التموينية وذلك حيث أن الدولة توسعت في إنشاء العديد من المشروعات والصوامع الخاصة بالغلال والسلاسل التجارية وجميع المناطق اللوجيستية الهامة.

كما أنه تم تنفيذ حوالي 126 مشروعاً وهذا بتكلفة تصل إلى حوالي 8.83 مليار جنيه وهذا ساعد في تنشيط قطاع التجار الداخلية، وأيضاً ذلك أنعكس بشكل إيجابي على توفير جميع السلع والخدمات بأسعار مميزة وبجودة عالية، ويتم توفير أيضاً مخزون أمن من المواد والسلع التموينية، ووجدت العديد من المشروعات الخاصة بتنفيذ حوالي 26 صومعة لتخزين القمح والغلال وهذا بمجموعة وسعة تخزينية تصل إلى 1.5 مليون.

وأيضاً تم تطوير 105 شون وهناجر وبينها حوالي 93 هنجراً تم تجهيزها بالمنظومة الخاصة بلومبرج الأتوماتيكية، وهي بتكلفة إجمالية تصل إلى 272 مليون جنيه و28 مليون دولار وتم تطوير جميع الشون الترابية وإنشاء حوالي 82 هنجراً و6 صوامع معدنية سعتها حوالي 60 ألف طن لكلاً منها وهي بتكلفة تصل إلى 261 مليون جنيه وهذا بغرض الحفاظ على القمح كسلعة استراتيجية.

ووزارة التموين والتجارة الداخلية وفرت حوالي 717 عربة ثلاجة وهي التي تعمل كمنفذ بيع متنقل لتوفير جميع السلع الغذائية، وأيضاً هي بدأت في تنفيذ حوالي 4 مناطق لوجستية داخل الغربية والشرقية والبحيرة بتكلفة تصل إلى 1.37 مليار جنيه، وتم عمل مطاحن تبارك في بني مزار بالمنيا وبني سويف وتم الانتهاء من تطوير سوق الجمعة داخل محافظة الإسماعيلية وهذا بتكلفة وصلت إلى 15 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *