الرئيسية / اخبار مصر / عضو برلماني يطالب الحكومة المصرية برفع غرامات الأرز عن الفلاحيين
عضو برلماني
رفع غرامات الأرز

عضو برلماني يطالب الحكومة المصرية برفع غرامات الأرز عن الفلاحيين

قام نائب البرلمان المصري مضطفي الجندي بالتصريح أنه قد سوف يواصل مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي ووزير الإسكان الحالي، وأيضاً وزير المارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي بأنه لابد من رفع غرامات الأرز على جميع المزارعين المخالفين وهم الذين يخالفون جميع القواعد التي قامت بوضعها إليهم وزارة الري.

وأيضاً هو أشار إلى أنه لابد من رفع الغرامات عن الفلاحين المصرح لهم بزراعة الأرز في مصر، وهذا لأن الفلاح المصري لم يعد يحقق ربح بعد أرتفاع أسعار جميع المستلزمات الزراعية وأيضاً أسعار العمالة والأسمدة الزراعية وجميع المتطلبات الهامة والأساسية في الزراعة وهذا ما يجب تقديمه الفلاح المصري البسيط المصرح له بزراعة الأرز.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الموارد المائية والري في مصر أنه قد تم الإعلان عنها وتم الأستجاب، وهذا من خلال الاستجابات الخاصة بالدراسة التي تأمر برفع الغرامات عن من يقومون بزراعة الأرز، وهذا بهدف التخفيف من أعباء الفلاحين وتوفير له جميع سبل الراحة في الزراعة أينما كان.

يذكر أيضاً أن رئيس الوزراء المصري والدكتور محمد عبد العاكي أكدوا أنه من الممكن للمزارعين التناوب بشكل سنوي في زراعة الأرز، وهذا بهدف ترشيد أستعمال المياه وتنظيمها، وأيضاً البرللماني طالب من الدولة المصرية بشكر ضروري أنه لابد من مراعاة الظروف المعيشية والحالة الإجتماعية التي تمر بها مصر ويمر بها الفلاح المصري البسيط.

واخيراً طالب الجندي بأنه لابد من اتخاذ الكثير من الإجراءات الهامة واللازمة في تخفيف جميع الأعباء عن كاهل الفلاحين، وبشكل خاص أن أغلبهن لا يمتلك المقدر المالية الكاملة على الدفع، وهذا ما يعني تعرضهم للحبس وتهديد حياتهم دائما، كما أن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال أكد على أنه مهتم بشكل شخص بهذا الأمر الضروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *