الرئيسية / اخبار الصحة / وزيرة الصحة تؤكد على تطوير المستشفيات التعليمية أستعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة
التأمين الصحي الشامل
وزارة الصحة والسكان

وزيرة الصحة تؤكد على تطوير المستشفيات التعليمية أستعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة

أكد الدكتور محمد فوزي نائب هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن الهيئة تقوم بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي الشامل الجديد وهذا بكفاءة عالية لجميع المترددين على المستشفيات المتعددة وهذا ما يبحث عنه جميع الاشخاص دائماً.

كما أنه وجدت العديد من التصريحات الصحفية اليوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من سبتمبر للعام الجاري 2018، والذي أكد فيها الدكتور محمد فوزي أن وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد هي بدأت في الوقت الحالي برفع الكفاءة الخاصة بجميع المستشفيات الجامعية.

وهذا يتم استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وهي التي بدأ تطبيقها في محافظة بورسعيد، وتم التوضيح أن الوزارة وتم توفير جميع التخصصات التي توجد داخل جميع المستشفيات، وهذا فضلاً عن سد أي عجز يوجد في جميع الأطباء والتمريض الذي يوجد داخل جميع المستشفيات.

وأيضاً أن نائب رئيس هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان زاد أنه لا يوجد أي مغالاة في تسعيرة الخدمة الطبية الأقتصادية لجميع الأشخاص، وأكد أيضاً أنه يوجد العديد من الأقسام الاقتصادية التي توجد أقل بكثير مما يدفعه المريض في المستشفيات الخاصة، وأيضاً جار العمل على زيادة وحدات زرع الأعضاء البشرية وهي مثل الكلي والنخاع والكبد.

والرئيس السيسي أعلن عن إطلاق المرحلة الأولي من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد في محافظة بورسعيد، وذلك حيث أنه تم تقديم العديد من المشروعات الجديدة وهي حزمة من الخدمات لجميع المواطنين المصريين، وهي من بينها القضاء على جميع قوائم الانتظار للمرضى في الجراحات.

وجميع التدخلات الطبية الحرجة التي توجد خلال 6 أشهر وهذا فضلاً عن إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية، وهذا يكون بإجمالي حوالي 47 مستشفي في محافظات الجمهورية بشكل كامل، وهي التي تتبع وزارة الصحة والسكان وجميع المستشفيات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *