الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تؤكد مشاركة 85 ألف مواطن في أول أيام حملة الكشف عن “فيروس سي”
وزارة الصحة
حملة الكشف عن "فيروس سي"

وزارة الصحة تؤكد مشاركة 85 ألف مواطن في أول أيام حملة الكشف عن “فيروس سي”

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن حوالي 85 ألف مواطن قاموا بالمشاركة في اليوم الأول للحملة القومية للكشف والقضاء على فيروس سي، وهي التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للقضاء على هذا المرض الذي انتشر بشكل كبير لدى الكثير من المصريين.

من الجدير بالذكر أيضاً أن زايد أكدت خلال العديد من التصريحات الصحفية لقناة أكسترا نيوز مساء أمس الإثنين، أن الحملة هي بدأت في 9 محافظات ويوجد إقبال كبير على جميع المراكز التي توجد بها الحملة، وتم التوضيح أن العدد المذكور هو الذي يشمل على جميع الحالات المشاركة في الحملة وهذا سواء للكشف عن فيروس سي أو الضغط أو السكر أو السمنة المفرطة.

كما أن زايد ذكرت أن فئة السيدات الذين شاركوا في الحملة هي وصلت إلى 53% وهذا مقابل 47% للرجال، وأن أكثر المحافظات الذين شاركوا في اليوم الأول هي كانت محافظة القليوبية، وأيضاً أكثر الفئات العمرية المشاركة من سن 26 إلى  45 سنة، وهي من الأشياء المميزة التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

يذكر أيضاً أن وزارة الصحة والسكان يدات أمس الأثنين تنفيذ الخطة القومية للكشف والقضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية، وهذا من خلال إجراء المسح الشامل لأكثر من 45 مليون مواطن وهي التي تكون أكبر عملي مسح طبي في العالم بأكمله للقضاء على هذه المرض والعديد من الأمراض الاخرى.

ومن المقرر أيضاً أن يخضع جميع المواطنين للمسح الطبي للكشف عن فيروس سي، وهذا بجانب الأمراض الغير سارية وهي مثل الضغط والسكر والسمنة المفرطة، وهذا يساعد في تعزيز الكشف المبكر عن هذه الأمراض والوقاية من انتشارها تماماً وعلاج جميع المصابين بها في الوقت ذاته.

وهذا يحدث وفقاً للخطة الزمنية التي تم وضعها من قبل وزارة الصحة ويتم تقسيم المبادرة إلى 3 مراحل، الأولى هي التي تبدأ في شهر أكتوبر ونوفمبر في 9 محافظات وهي “جنوب سيناء ومطروح وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة ودمياط والقليوبية وأسيوط والفيوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *