الرئيسية / اخبار التعليم / قرار حاسم وشديد من وزارة التربية والتعليم ضد المدرس صاحب فيديو التحرش
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قرار حاسم وشديد من وزارة التربية والتعليم ضد المدرس صاحب فيديو التحرش

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قامت بإصدار بياناً رسمياً رداً على الفيديو الذي تم تداوله على جميع صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وهو الخاص بتحرش مدرس وتلميذة أثناء الدرس الخصوصي في محافظة الجيزة والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين.

أكد على أنه بناءاً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وهذا بالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا ومدير عام الإدارة وسوف يتم استبعاد معلم اللغة الإنجليزية في مدرسة ناصر رقم 2 الابتدائية في 5/9/2018 من التدريس وتم إخلاء طرفه من المدرسة بمعرفة لجنة مشكلة لهذا الغرض.

وهذا بناءاً على ما تم إثارته بشأنه وقد أنقطع المعلم المذكور عن العمل وهذا بداية من يوم 1/10/2018 وذلك بعدما تم القبض عليه بتاريخ 30/9/2018، وأيضاً تم إصدار القرار الخاص بالنيابة الجزئية بحبسه أحتياطياً على ذمة القضية رقم “6678 لسنة 2018” وهذا بتهمة هتك عرض وتجديد حبسة حتى 17/10/2018.

وعمر أكد أن الوزارة لن تتهاون في حق أبنائها الطلاب والطالبات وهي تتخذ جميع الإجراءات الصارمة في مثل هذه الوقائع وهذا حتى يصبح من تسول له نفسه بإرتكاب مثل هذه الجرائم المشينة عبره لغيره.

يذكر أيضاً أنه أكد أن ما أثير بخصوص المذكور والفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ عدة أشهر هو كان أثناء العام الدراسي المنتهي، وهذا داخل إحدى المنازل أثناء الدرس الخصوصي وتم اتخاذ العديد من الإجراءات الإدارية والقانونية والجنائية وهذا بخصوص المدرس المذكور ومرتكب الواقعة وهي ما زالت التحقيقات الجنائية جارية حتى الأن.

والوزارة أكدت أن المسئولية المشتركة بين التربية والتعليم وأولياء الأمور وهي تطالب أولياء الأمور بالأبتعاد عن الدروس الخصوصية لما لها من مخاطر على العملية التعليمية والتعليم الجيد في المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *