الرئيسية / اخبار مصر / وكيل مجلس النواب يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على رهبان القدس
النائب سليمان وهدان
وكيل مجلس النواب

وكيل مجلس النواب يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على رهبان القدس

وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان استنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الرهاب والأقباط المصريين في مدينة القدس المحتلة، وهذا ما حدث أمس الأربعاء من خلال الاحتلال الإسرائيلي وهو تسأل قائلاً “أين منظمات حقوق الإنسان التي تطل علينا في كل صغيرة وكبيرة من هذه الاستهدافات الخطيرة التي طالت جميع الأقباط المصريين في القدس المحتلة”.

ووهدان أكد في بيان صحفي له اليوم أن الاعتداء على رهبان كنيسة الأقباط المصرية وأعتقال أحدهم وهذا خلال الوقفة الإحتجاجية عند باب “دير السلطان القبطي” وهذا بمحاذاة كنيسة القيامة في القدس القديمة.

وتم التأكيد أن هذا يستوجب التدخل الخاص بالمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية لمحاسبة إسرائيل على هذه الانتهاكات الكبيرة التي تحدث دائماً أمام كنيسة القيامة، كما أن وكيل النواب أكد على أن السلطات الخاصة بالاحتلال هي تريد أن تفرض سيطرتها الكاملة وتدخل في عموم الأوقاف المسيحية.

وأيضاً جميع عقاراتها وهي من ضمن السياسة الرامية لتهويد المدينة ووجود العديد من التغيير الخاص بطابعها العربي المسيحي والإسلامي، وتم التأكيد أنهم يحاولون السيطرة بشكل كامل على المسجد الأقصى بأكمله وكنيسة القيامة ومحيطها رغبة منهم بإزالة تراث مدينة القدس.

كما أن وهدان لفت الأنتباه إلى أن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة أكدت على أن أي أجراءات أو قرارات يتم اتخاذها القصد منها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديموجرافي، وهذا ليس له أي أثر قانوني وهي تعتبر ملغاة وباطلة وهذا من خلال تعيين إلغاءها أمتثالاً لجميع القرارات الخاصة بمجلس الأمن، وتم التأكيد أن إسرائيل تحاول فرص السياسة الخاصة بها في الواقع وهذا يتم بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وإعلان أن القدس عاصمتها إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *