الرئيسية / اخبار مصر / تقديم البطاطس التي تم ضبطها مع المحتكرين في المجمعات الاستهلاكية بـ6 جنيه للكيلو
طرح البطاطس بالأسواق
ضبط بطاطس مع محتكرين

تقديم البطاطس التي تم ضبطها مع المحتكرين في المجمعات الاستهلاكية بـ6 جنيه للكيلو

قام رئيس الإدارة المركزية للمكافحة في وزارة الزراعة ممدوح السباعي بالكشف عن أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بعمل العديد من الحملات المكثفة والمستمرة على جميع المحافظات التي تنتج البطاطس، وهذا لمنه تخزينها واحتكارها في محاولة لضبط الأسعار وخفض أسعار البطاطس خاصة بعد ارتفاعها في الفترة الأخيرة، ووصل سعر كيلو البطاطس إلى 15 جنيهاً.

يذكر أيضاً أن السباعي أكد في حوار له في برنامج “الجمعة في مصر” وهو الذي يتم تقديمه على قناة ام بي سي مصر مساء اليوم الجمعة، أنه تم التحرك مع الجهات الرقابية وتم إصدار قراراً بتشكيل لجنة مع مدير الإدارة الزراعية في المركز الذي يوجد به الثلاجة وهي التي تحتوي على البطاطس وتم التحفظ على كمية كبيرة وذلك حتى يتم طرحها في الأسواق بنسب.

كما أن السباعي أشار إلى أن الوزارة سوف تقوم بضخ كميات كبيرة من البطاطس وهي التي تم ضبطها عند المحتكرين في الأسواق، وهذا يتم اثناء الفترة القادمة بهدف ضبط الأسعار وهذا بواقع 15 طناً في منافذ “كلنا واحد” وهي التابعة لوزارة الداخلية، وجميع المجمعات الإستهلاكية وهذا يكون بسعر من 6 إلى 7 جنيهات للكيلو وهذا يحدد حسب جودة البطاطس.

وأيضاً أن هيئة الرقابة الإدارية استطاعت أمس الخميس من ضبط حوالي 3820 طن من البطاطس التي يتم تخزينها عند بعض التجار المحتكرين، وهذا جاء أثناء الحملات التي تم إطلاقها من قبل الهيئة الخاصة بضبط الكميات التي يتم تخزينها عند بعض التجار بالمخالفة بالقرارات الخاصة بالمنظمة.

وهذا بعدم تخزين البطاطس في إطار متابعة توافر السلع الغذائية لجميع المواطنين بأسعار مميزة للحد من ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية، وهي مثل البطاطس وحالياً يتم استمرار جميع الحملات التي توجد خلال الأيام القادمة وهي التي تعمل على ضبط الأسواق وإنهاء الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *