الرئيسية / اخبار مصر / النائب عبد الرازق الزنط يصرح أن مشروع قانون يجعل المعاش 80% من المرتب عند بلوغ سن التقاعد
النائب عبد الرازق الزنط
النائب عبد الرازق الزنط

النائب عبد الرازق الزنط يصرح أن مشروع قانون يجعل المعاش 80% من المرتب عند بلوغ سن التقاعد

عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب النائب عبد الرازق الزنط صرح أنه جمع العديد من التوقيعات من نواب الشعب، وهذا للموافقة على مشروع القانون الذي تم إعداده وهو الذي يساعد في القضاء على حصول الموظف والعامل عند وصوله لسن التقاعد على معاش يساوي نسبة 80% من قيمة آخر راتب كان يتقاضاه قبل وصوله لسن المعاش.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الزنط أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية له أنه بالفعل استطاع أن يجمع 80 توقيعاً من أعضاء مجلس النواب، وتمت الإشارة إلى أنه استوفي العديد من الإجراءات الدستورية والقانونية الخاصة باللائحة وهي التي يتم من خلالها تقديم المشروع الخاص بالقانون، وهو الذي يتم من خلاله جميع العديد من التوقيعات الكثيرة وهي التي تكون أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس والمشروع يوجد حالياً أمام البرلمان.

وهو يؤكد أنه يتوقع أن يقوم المجلس بإحالة مشروع القانون للجان المختصة في أول الجلسات المنعقدة، وهي تكون في شهر نوفمبر المقبل ويتم إحالته إلى لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة وغيرها من اللجان الأخرى،  والزنط أيضاً أكد أن مشروع القانون يحتوى على أن يحصل الموظف والعامل على معاش ويكون بنسبة 80% من قيمة أخر مرتب كان يحصل عليه قبل وصوله لسن التقاعد.

كما أن هذا المشروع المقدم تضمن من النائب أن تنص المادة الأولى منه على أن تقوم الوزارة المختصة بالتأمينات بزيادة الخصم لصالح التأمينات، وهذا حتى يكون من الأجر الخاص بالمتغير وليس من الأجر الأساسي فقط، وأيضاً المادة الثانية تلزم الوزارة بتطوير النظام الإكتواري وهو الذي يتعلق بحساب اشتراكات واقساط جميع المؤمن عليهم.

وأيضاً أن المادة الثالثة فجأة فيها التوصية على إنشاء مجلس أعلى خاص باستثمار أموال التأمينات، وهذا يهدف إلى استثمار هذه الأموال بأعلى فائدة وهي التي تساعد في الحفاظ عليها وزيادة المعاشات المستحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *