الرئيسية / اخبار مصر / الأجهزة الأمنية تضبط 3 آلاف طن بطاطس عند المحتكرين في البحيرة
الأجهزة الأمنية بالبحيرة
البطاطس مع المحتكرين

الأجهزة الأمنية تضبط 3 آلاف طن بطاطس عند المحتكرين في البحيرة

الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة نجحت أمس الإثنين في ضبط أكثر من 3 آلاف طن من البطاطس المخزونة في الثلاجات وهذا بهدف احتكارها ومنع تداولها في الأسواق، وذلك حيث أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن البحيرة تلقت العديد من التوجيهات بتقديم حملات أمنية مكبرة وهذا بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين التجارة، وهي التي استهدفت ضبط أصحاب الثلاجات والمخازن الذين يضعون السلع فيها ويقومون باحتكار جميع المواد الغذائية ومنعها من التداول وهذه الجهود نتج عنها ضبط 3102 طن من سلعة البطاطس.

وأيضاً الحملة نتج عنها القبض على المدعو “أحمد .ص.أ” 27 سنة وهو مدير مسئول عن إحدي شركات الاستثمار العقاري وهذا لحيازته وتجميعه كمية من البطاطس وهي وزنت حوالي 2327 طناً في إحدى الثلاجات التي توجد في مركز حوش عيسي وهذا بقصد منعها من التداول وبيعها في السوق السوداء، وتم ضبط أيضاً “عاطف. م. م” 48 عاماً مدير مسئول عن ثلاجة يتم حفظ فيها المواد الغذائية وهي التي توجد في دائرة مركز شرطة دمنهور، وهذا لحيازته وتجميع كمية من بطاطس في الثلاجة المشار إليها وهذا بمخالفة لقرار وزارة الزراعة بعدم تخزين البطاطس بسبب ضخامة أسعارها.

كما أنه بعد عملية الضبط تم أتخاذ العديد من الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وجاري حالياً إستمرار الحملات الخاصة بضبط جميع الأشكال الخاصة باستغلال السلع، وأن هيئة الرقابة الإدارية تمكنت يوم الخميس الماضي من ضبط حوالي 3820 طن من البطاطس المخزنة عند بعض التجار المحتكرين، وهذا جاء خلال الحملات التي تم إطلاقها من قبل الهيئة التي تم من خلالها ضبط كميات مخزنة عند بعض التجار وهذا بمخالفة القرارات التي تم تنظيمها بعدم تخزين البطاطس لتوفير جميع المنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *