الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يأمر بتوفير 100 منحة تدريب عسكرية للدول الأفريقية في 2019
منح تدريب عسكرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يأمر بتوفير 100 منحة تدريب عسكرية للدول الأفريقية في 2019

الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بالتأكيد على التزام مصر بدعم العلاقات الخاصة بالتعاون مع جمهورية غينيا في جميع المجالات، وأيضاً تم الحرص على تحقيق الأمن والاستقرار فيها وتمت الإشارة إلى وجود العديد من التوجيهات الخاصة بتوفير حوالي 100 منحفة تدريبية عسكرية جديدة وهذا لجميع الدول الإفريقية خلال عام 2019، وهذا هذا أثناء أستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس الدكتور محمد ديان وزير الدول لشئون الرئاسة ووزير الدفاع الوطني إلى جمهورية غينيا.

وأيضاً هذا بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وسفير جمهورية غينيا داخل القاهرة، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد أن وزير الدفاع الوطني الغيني عبر عن سعادته الشديدة بزيارة القاهرة والالتقاء بالرئيس السيسي.

وهو نقل إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس الغيني ألفا كوندي وتمت الإشارة إلى أن ما يربط البلدين من علاقات هي المودة والإخاء، وأيضاً ما يمكنه الشعب الغيني من تقدير كبير لدور مصر في داعم غينيا في جميع المجالات، وعبر أيضاً عن إعجابه الشديد بما حققته مصر من نجاح كبير في تحقيق الأمن والاستقرار والدفع بعملية التنمية الاقتصادية.

يذكر أيضاً أن الرئيس السيسي أشاد بما يجمع بين البلدين من علاقات وروابط تاريخية مميزة، وأيضاً أن مصر تحرص على تعزيز العلاقات الثنائية التي توجد في العديد من المجالات وتم تقديم طلب من رئيس غينيا بالحرص الدائم على التنسيق والتشاور بين الجانبين وهذا ما يساعد في دفع العلاقات المشتركة.

وأيضاً تم تناول البحث في العديد من الملفات التي لها صلة بالعلاقات الثنائية وسلم وزير الدفاع الوطني الغيني الرئيس رسالة من رئيس جمهورية غينيا، والرسالة تتضمن العديد من سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وبشكل خاص بعد توقيع اليوم بروتوكول التعاون بين الجانبين في المجال العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *