الرئيسية / اخبار الرياضة / المشاط تؤكد على سعي الوزارة لإضافة “الأخلاق السياحية” إلى المناهج التعليمية
الأخلاق السياحية
السياحة في مصر

المشاط تؤكد على سعي الوزارة لإضافة “الأخلاق السياحية” إلى المناهج التعليمية

أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن مصر جاهزة بشكل كامل لاستضافة المسابقات الدولية في جميع المجالات المتعددة، وهذا نظراً الأمان الكامل الذي تشهده في هذه الفترة واهتمام السياسة بشكل كبير بملف السياحة، وهذا ما أكدت عليه الوزيرة خلال لقائها مع محرري الملف السياحي اليوم الأربعاء.

وأكدت على اهتمام الرئيس السيسي بهذا الملف وهذا ما جعل هناك الهدف الرئيسي لتغيير عمل المنظومة السياحية بشكل أفضل، وهذا ما ساعد في إعطاء مصداقية  للجميع في الخارج وتم إظهار هذا في رد الفعل أثناء بورصة لندن الذي تم عقدها في أول الشهر الحالي.

كما أن الوزيرة أكدت على أنها تريد جذب السائحين من حوالي 193 دولة على مستوى العالم، وهذا يكون بشرط الترويج السليم وتم لفت الأنتباه إلى أنه يتم السعي وراء تغيير الصورة التي توجد في ذهن البعض، وأيضاً الحاجة الدائمة إلى أنهم يريدون أن يروا العالم بشكل جديد، وتم التوضيح أن الأخلاق السياحية شئ مهم بشكل كبير في الدفاع بالقطاع السياحي إلى الأمام.

وأكدت أنه سوف يتم البدء مع وزارة التربية والتعليم بعمل تفعيل دارسة الأخلاق السياحية داخل المدارس لتقديم الخدمة للسياحة، ويتم إعداد العديد من الكوادر الخاصة بالتعامل مع السائحين بشكل راقي، والهدف من هذا خلق العديد من الفرص الخاصة بالتنافس في القطاع السياحي، وذلك حتى يتم التعرف على جميع معالم وجمال الطبيعة والأخلاق الحميدة الخاصة بالشعب المصري.

وتم التشديد على أن القطاع السياحي يتعافى من خلال المشاركة الجماعية وهذا رغم الصعوبات التي مرت عليها، وأيضاً أن الحركة السياحية بدأت تعود من جديد إلى شرم الشيخ، وهذا من خلال عقد مؤتمر شباب العالم ومؤتمر وزارة البيئة للتنوع البيولوجي الجاري حالياً، وهي من أهم الأشياء التي تؤكد أن مصر آمنه وهو ما جرى نقله إلى البرلمان الإنجليزي في بورصة لندن وهو ما قابلة بالترحيب والدعم الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *