الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تعلن موافقتها على تعديل قانون المرور
تعديل قانون المرور
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

الحكومة المصرية تعلن موافقتها على تعديل قانون المرور

قامت الحكومة المصرية برئاسة رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، بالموافقة على مشروع قانون تعديل نص المادة رقم اثنين وثمانين من قانون المرور وهو الصادر في القانون تحت رقم 66 لعام 1973، وهو من أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الفترة.

وتم النشر في بيان خاص بالحكومة المصرية الخاص بتعديل المادة قام بإعلان مجلس الوزراء المصري أن التعديل ينص على أن يتولى المجلس الأعلى للمرور المنشأ في وزارة الداخلية التخطيط، ويتم العمل على وضع السياسة العامة لمرفق المرور ودراسة جميع مشاكله ووسائل وأساليب النهوض به، وهذا على أن يكون تشكيل المجلس وهو الصادر بقرار من خلال رئيس مجلس الوزراء المصري.

جديراً بالذكر أيضاً أن المجلس الخاص بالعمل أكد على أنه يتم مباشرة تنفيذ خطة عمل المجموعات المرورية المتحركة، وأيضاً كذلك الثابتة والعمل على حصر جميع النقاط السوداء بالطرق التي يكثر بها الحوادث، وهذا بجانب العمل على وضع السياسة العامة لمرفق المرور، ويتم إجراء دراسات على كافة المشاكل التي توجد وتوضع أمام السوائل والأساليب، وهذا من أجل حل جميع المشكلات التي تواجه قطاع المرور.

ويتم البدء في تنفيذ مشروع أماكن الأنتظار الإلكتروني ويتم العمل على التواجد الأمني بشكل دائم وضبط كافة المركبات المخالفة، ومن أهم الأشياء التي يتم تقديمها وطرحها من خلال القانون الجديد الخاص بالمرور، وحالياً يتم مناقشة العديد من القرارات الهامة والأساسية التي توجد في كافة الأنحاء المختلفة.

وأيضاً من المهام الخاصة بالمجلس أيضاً أن يتم العمل على حصر جميع الإشغالات الخاصة بالأرصفة، وهي التي يتم من خلالها توفير أماكن بديلة لهم، ويتم إعداد العديد من التقارير الفنية بشكل متكامل حتي يتم صدور هذه التقارير شهرياً بجميع نتائج أعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *