الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة توفر علاج السكر والضغط لجميع المرضى مدى الحياة
وزارة الصحة
أدوية لاج السكر والضغط

وزارة الصحة توفر علاج السكر والضغط لجميع المرضى مدى الحياة

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان بالتأكيد على أن الوزارة قد بدأت في المرحلة الثانية وهي التي سوف تقوم بالكشف عن جميع مرضي فيروس سي وجميع الأمراض غير السارية وهي مثل مرض الضغط والسكر، وهذه الحملة هي التي تستهدف حوالي 20 مليون مواطن داخل 11 محافظة.

كما أنه سوف تبدأ الحملة في أول شهر ديسمبر 2018 وهي من أهم الأشياء التي تقدمها وزارة الصحة والسكان داخل جميع المحافظات المصرية، ويتم تقديمها لجميع المواطنين المصريين الذين لديهم العديد من الأمراض وهذا لمساعدتهم في التخلص من هذه الأمراض المستعصية.

من الجدير بالذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي أكد خلال لقائه على أحد القنوات الفضائية أن نسبة الإصابة بفيروس سي في المرحلة الأولى هي وصلت إلى 5 في المائة، وهذا من إجمالي ملايين المواطنين والتي تم الكشف عليها في حوالي 9 محافظات مصرية على مستوى الجمهورية.

وهي من الأشياء المميزة التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان بناء على تعليمات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهي ضمن مبادرة 100 مليون صحة والتي يتم من خلالها الكشف على جميع المواطنين المصريين في جميع المحافظات المصرية ويتم من خلالها تقديم العلاج المجاني لهم.

يذكر أيضاً أنه أثناء حديثة أكد أن الشباب هم الفئة الأكثر مشاركة في هذه الحملة، وهذا بالمقارنة بجميع الأعمار الأخرى وهي التي تزيد عن 65 عاماً، كما أنه تم التأكيد على أن الوزارة سوف تقوم بتوفير العلاج اللازم لجميع مرضي فيروس سي داخل جميع مراكز العلاج وهذا يكون بالمجان، وأيضاً أن الدولة سوف تقوم بتوفير علاج مرض السكر والضغط على مدى الحياة وهذا يكون بالمجان سواء أكان على نفقة الدولة أو في التأمين الصحي في الكثير من الاماكن المختلفة وبجميع المحافظات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *