الرئيسية / اخبار مصر / رئيس النقل النهري يوجه الوحدات بالرجوع الفوري والحذر الشديد أثناء المطر
رئيس النقل النهري
النقل النهري

رئيس النقل النهري يوجه الوحدات بالرجوع الفوري والحذر الشديد أثناء المطر

قام رئيس هيئة الملاحة النهرية الدكتور عبد العظيم محمد علي، بالتوجه إلى جميع أصحاب الوحدات النهرية بتوخي الحذر الشديد أثناء تواجدهم في نهر النيل، وأيضاً منع الملاحة في نهر النيل بشكل خاص في المناطق التي تسقط فيها الأمطار بشكل كبير.

وهذا تحسباً لسقوط المزيد من الأمطار وهي التي تؤدي إلى وجود الاضطرابات والتقلبات التي تحدث في حركة الملاحة النهرية، وهي التي تؤثر بشكل كبير على حركة سير السفن داخل نهر النيل، ويتم أيضاً العمل على الحفاظ على الأرواح وهذا يكون من خلال منع مرور السفن داخل نهر النيل في حالة وجود التقلبات التي تحدث في نهر النيل.

يذكر أيضاً أن رئيس هيئة النقل النهري أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية، أنه يجب على قائدي الوحدات النهرية وإلزامهم بالرجوع على الفور إلى أقرب مرسي أمن وهذا يكون في حالة سقوط الأمطار الغزيرة المفاجئة.

وهذا يكون بسبب سوء الأحوال الجوية والحفاظ على الأرواح التي توجد في المراكب ومنعاً لوقوع العديد من الحوادث في نهر النيل، وهي من الإجراءات التأمينية الهامة التي لابد من اتباعها للحفاظ على جميع الأرواح خاصة في هذه الأيام التي يحدث بها العديد من التقلبات المناخية الشديدة، ويتم أيضاً العمل على تقديم الكثير من الأساليب الهامة للحفاظ على الأرواح.

كما أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي التي بدأت يوم الخميس الماضي على جميع السواحل الشمالية، وأيضاً هي التي تمتد على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وحلايب وشلاتين، وأيضاً ضربت موجة من الطقس السيئ في جميع محافظات الجمهورية أمس الجمعة وهي التي شملت على انخفاض جميع درجات الحرارة وتسقط الأمطار الشديدة على جميع المناطق المتفرقة بجميع البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *