الرئيسية / اخبار التعليم / شوقي يوجه رسالة لأولياء الأمور بخصوص أنباء عودة “المستوى الرفيع”
عودة المستوى الرفيع
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

شوقي يوجه رسالة لأولياء الأمور بخصوص أنباء عودة “المستوى الرفيع”

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعليق على ما تم إثارته بخصوص نيته لإصدار قرار وزاري بعودة المستوى الرفيع، وأيضاً استجابة لرغبة أولياء الأمور وهذا من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وهذا تحت عنوان الشرح الوافي لخير المستوى الرفيع أحدث إشاعة.

يذكر أيضاً أن شوقي أكد من خلال المفارقات أن يتم كتابه منذ ساعة ما يتم تقديمه من خلال الإشاعات والتأويل وخلافه، وهذا إذا بخبر يفاجئ جميع أولياء الأمور منذ ساعة وهو عن عودة المستوى الرفيع، وتم شرح فيه أنه لم يحدث أي تغيير أو جديد في هذا الأمر، وأيضاً النظام القديم من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي ويسير كما هو في جميع المدارس بلا تغيير.

كما أن النظام الجديد الطبق في كي جي 1 وكي جي 2 والأول الإبتدائي استجابة لجميع أولياء الأمور في مدارس اللغات “التجريبية”، وأيضاً هي التي تقرر استبدال فكرة “المستوى الرفيع” في النظام القديم عن طريق إجراءين، ويتم تدريس كتاب الباقة متعددة التخصصات والتي تكون باللغة الإنجليزية.

أيضاً يتم تدريس كتاب لغة إنجليزية أسمه “Connect Plus” في مستوى يعادل ما كان يدرس سابقاً في الإنجليزي، ويكون هذا في كتاب واحد يفوق في مستواه ما كان يتم تدريسه في وقت سابق، وأيضاً سوف يتم توزيع هذا الكتاب Connect Pius ويكون بدءاً من الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي الحالي 2018/2019.

وهذا بالإضافة إلى أن المستوى الرفيع في النظام القديم جرى مراعاته في النظام الجديد من خلال الإجراءات أعلاه، وتم متابعة أنه لا يجري تدريس لغة ثانية في التجريبيات حتى الصف الرابع الإبتدائي، وبالتالي تمت الإستجابة بالكامل لجميع أولياء الأمور بخصوص هذا الشأن، وختم حديثة قائلاً أنه تم الإعلان عن هذا من قبل وبالتالي لا يوجد أي جديد من خلال القرارات والإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *