الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزير المالية يؤكد أن تمويل العاصمة الإدارية جاء من خارج الموازنة العامة
الموازنة العامة
وزير المالية محمد معيط

وزير المالية يؤكد أن تمويل العاصمة الإدارية جاء من خارج الموازنة العامة

أكد وزير المالية محمد معيط أن الموازنة العامة الخاصة بالدولة لا تتحمل أي أعباء في تمويل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وهي التي يتم تمويلها ذاتياً من خلال سياسة جريئة، والرئيس السيسي وجه به إلى العديد من النجاحات في إيجاد القيمة الإقتصادية الخاصة بالأرض المقام عليها المدينة وتحويلها إلى مصدر للتمويل.

وهذا بحيث أنه استخدم هذه القيمة الإقتصادية التي تنتج من بيع الأراضي إلى المستثمرين في تمويل عمليات الإنشاء و سداد جميع المستحقات الخاصة بالمقاولين والعمال، وهم الذين أوجدوا لها هذه السياسة لحوالي 3 ملايين فرص عمل، وهذا ما مكن الدولة من استيعاب العمالة العائدة من الخارج، وهذا بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية وهي التي تعرضت لها البلاد والتي كانوا يعملون بها.

كما أن الوزير أكد أن هناك 13 مدينة جديدة وهي التي يجري إنشائها في الوقت الحالي، وهذا بخلاف العاصمة الإدارية وسوف تكون إضافة مهمة للاقتصاد القومي الذي استفاد أيضاً من المشروعات القومية الأخرى والتي على رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، وهذا حيث حولت القناة أكثر من 4 مليارات دولار للموازنة الخاصة بالعام المالي الحالي 2018/2019.

وذلك بالإضافة إلى أنه يوجد هناك التطورات التي تضيف العديد من القدرات الجديدة الخاصة بالاقتصاد، مثلما استفاد من المدن العمرانية التي تم إنشاؤها في فترات سابقة وتحول بعضها إلى قلاع صناعية ضخمة وهي مثل العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات وبرج العرب.

وأيضاً أن العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد أن الحلم تحول بالفعل إلى واقع يتم العيش فيه الآن، وهذا رغم العديد من الصعوبات والتحديات الكثيرة التي عانت منها مصر في الفترات الماضية، وهذا لدرجة أن معدل النمو الأقتصاد القومي لبعض الأشهر في الأعوام الماضية وهذا كان سالباً والآن تحقق مصر أعلى معدل خاص بالنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *