الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزيرا الاستثمار والصناعة يفتتحان مؤتمر الرؤساء التنفيذيين يوم 2 ديسمبر القادم
مؤتمر الرؤساء التنفيذيين
وزير الصناعة والتجارة

وزيرا الاستثمار والصناعة يفتتحان مؤتمر الرؤساء التنفيذيين يوم 2 ديسمبر القادم

سوف تفتتح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر ووزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الخامس وهو الذي تم تنظيمه من قبل شركة المال جي تي إم يومي 2 و3 من ديسمبر القادم، وأيضاً من المنتظر أن يفتتح وزير المالية محمد معيط جلسات اليوم الثاني من المؤتمر، وهو من المتوقع أن يشارك فيه حوالي 500 مشارك من رؤساء الشركات والبنوك ورجال الأعمال وهذا بحسب بيان من الشركة المنظمة.

والمؤتمر سوف يتم عقده خلال هذا العام تحت عنوان “2019.. القروض والتحديات”، وهو الذي يناقش على مدار 6 جلسات وفرص الاستثمار التي توجد في سوق المال والقطاع المصرفي والتمويل الاستهلاكي، وأيضاً المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعقارات والصناعة التجارية، وذلك بواقع 3 جلسات يومياً وبجانب الجلسات الافتتاحية الذي شارك فيها وزراء المجموعة الاقتصادية وكبار رجال الأعمال.

والجلسة الأولى هي التي يتحدث فيها كلاً من الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة هشام الخازندار، والرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة كريم عوض، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة وليد زكي، والقائمة الخاصة بالمتحدثين في أول جلسة رنا العدوي رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن القابضة، وأشرف غزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن أي كابيتال.

يذكر أيضاً أن الحديث في هذه الجلسة سوف يتضمن على الفرص المتوفرة لبنوك الاستثمار وهذا للحفاظ على ربحها من خلال التحديات التي تقف أمام سوق المال في الفترة الجارية، وهي التي من بينها يوجد تأجيل لبرنامج الطروحات الحكومية، وجميع التداعيات الخاصة بالأزمة التي توجد في الأسواق الناشئة وارتفاع جميع الأسعار الخاصة بالفائدة في جميع الأسواق العالمية.

أما عن الجلسة الثانية وهي التي تكون تحت عنوان “فرص القطاع المصرفي في عام الدفع الإلكتروني وخفض الفائدة”، وأيضاً سوف يتحدث فيها رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “أي سكور” محمد كفافي، رئيس شركة فوري أشرف صبري، ورئيس بنك القاهرة طارق فايد، والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر ياسر إسماعيل حسن، ورئيس البنك العقاري المصري العربي عمرو كمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *