الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الصحة تبحث مع جمعية الأورمان تشغيل مستشفى العديسات في الأقصر
وزيرة الصحة
جمعية الأورمان الخيرية

وزيرة الصحة تبحث مع جمعية الأورمان تشغيل مستشفى العديسات في الأقصر

قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد مساء أمس الأثنين بعقد اجتماعاً مع جمعية الأورمان، وهذا بحضور المهندس حسام الدين القباني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك لمناقشة تفعيل البروتوكول التي تم برمه بين الوزارة وجمعية الأورمان وهذا لتشغيل وإدارة مستشفى العديسات في الأقصر، وذلك لأن محافظة الأقصر من المحافظات الهامة التي تحتاج إلى العناية الصحية.

وهذا البروتوكول يأتي ضمن العديد من التوجيهات الخاصة بالقيادات السياسية، وهذا بسبب تعاون الحكومة مع الجمعيات الأهلية في المجال الصحي وهذا لتشغيل وإدارة جميع المنشأت الطبية الحكومية بكفاءة عالية، وذلك ما يساعد في ضمان تقديم جميع الخدمات الصحية المميزة لجميع المواطنين بتكلفة غير هادفة للربح.

وأيضاً المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أكد أن المستشفى سوف تكون متخصصة في أمراض القلب للكبار والأطفال، وهذا سواء كانت لعمليات الجراحة أو عمليات القسطرة، وذلك فضلاً عن جميع أمراض القلب وتمت الإشارة إلى أن التكلفة الإجمالية وصلت لـ 409 مليون جنيه.

كما أنه منها 259 للإنشاءات و150 للتجهيزات الطبية وهي الذي تم تنفيذها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإدارة المشروعات الكبرى، وهذا حيث أنه من المنتظر الانتهاء تماماً من الإنشاءات في ديسمبر القادم 2018  والتجهيزات في أبريل 2019، وتم التوضيح أن المستشفى سوف تكون متخصص في أمراض القلب سواء للكبار أو الأطفال سواء كانت عمليات جراحية أو قسطرة.

وأيضاً سوف يتم العمل بأفضل التقنيات وأحدثها وهي التي تساهم في مساعدة جميع المرضى، ويتم تقديم العديد من الأدوات المستخدمة في جميع العمليات التي تقدم لجميع المرضى، وهي تعتبر واحدة من أهم المستشفيات التي يتم إنشاؤها في الوقت الحالي والتي تقدم للمرضى العناية الصحية المتكاملة وهي التي يتم الحرص عليها، ويتم افتتاحها في عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *