الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يبحث سبل التعاون المشترك والعديد من الملفات مع ولي العهد السعودي
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

الرئيس السيسي يبحث سبل التعاون المشترك والعديد من الملفات مع ولي العهد السعودي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال داخل قصر الاتحادية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتم عقد لقاء ثنائي وأتي بعدها جلسة مباحثات موسعة ضمت كلاً من الجانبين، والمتحدث الرسمي أكد أن الرئيس رحب بسمو الأمير داخل بلده الثاني.

ثم طلب الرئيس السيسي من ولي العهد السعودي أن ينقل للعاهل السعودي خالص تحياته،وتم التأكيد على التقدير والمودة التي تحملها مصر قيادةً وشعباً إلى المملكة العربية السعودية في ظل العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتم التأكيد على عمق التحالف الاستراتيجي بين مصر والسعودية.

وأشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر الدائم على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وأيضاً تكثيف انعقاد اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين من الدولتين وهذا يكون بشكل دائم للتنسيق وتبادل الأراء حول التطورات الدائمة التي تشهدها في الوقت الحالي منطقة الشرق الأوسط.

وأيضاً تم التطرق إلى جميع آفاق التعاون المشتركة بين مصر والسعودية، وهذا حيث تم التعبير عن الارتياح لمستوى التعاون بين البلدين، وهذا يأتي بهدف تعزيز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وبشكل خاص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وذلك يكون من خلال استغلال جميع الفرص المتاحة بشكل جيد لتقوية التكامل فيما بينهم.

كما أنه يتم العمل على بناء ما تم إنجازه في السابق وما تم تحقيقه من نتائج إيجابية وهذا أثناء الزيارات الأخيرة بين مسئولي الدولتين، وأيضاً فيما يتعلق بقضايا المنطقة تناولت المباحثات العديد من الملفات الهامة التي تفرض نفسها على الساحة الإقليمية في الوقت الحالي.

كما أن المناقشات تعكس تفاهم كبير بين الجانبين تجاه سبل التعاون التي توجد مع هذه الملفات، وأيضاً تم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة وهذا سعياً للتواصل الدائم إلى الحلول السياسية لجميع الأزمات الحالية في العديد من دول المنطقة، وهذا بما يحافظ على سيادتها وسلامتها الإقليمية وقدرتها على تحقيق طموح الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *