الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التعليم تشرح مشروع دعم تطوير اللغة الفرنسية في مصر
تطوير اللغة الفرنسية
وزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم تشرح مشروع دعم تطوير اللغة الفرنسية في مصر

أكدت علا مصطفي منسق مشروع دعم وتطوير وتعليم اللغة الفرنسية في مصر داخل وزارة التربية والتعليم، أن المشروع هذا جاء بإلهام من خطة الدولة وذلك للنهوض بجميع مقدرات التعليم، وهذا جاء في ضوء خطة الوزارة لتطوير ودعم تدريس اللغة الفرنسية داخل المدارس الرسمية الإعدادية والثانوية.

وتمت الإشارة إلى أن الاحتفالية تم إطلاق من خلالها مشروع دعم وتطوير وتعليم اللغة الفرنسية في مصر، وهذا بالتعاون مع السفارة الفرنسية وأن هذا المشروع يقوم على أساس المشروع يقوم على 3 محاور وهي الجانب الإجرائي الذي يسهم في رفع جودة اللغة الفرنسية، وزيادة عدد الناطقين بها والمقبلين على تعليمها بمتعة شديدة.

وأيضاً المحور الثاني هو يتعلق بالتنفيذ الذي يوجد داخل المدارس المصرية وهو الذي يعتمد على التقنية والعنصر البشري، وأن هذا يرتكز على تدريس المناهج الجديدة في المدارس الإعدادية والثانوية، وذلك من خلال دعم وتدريب معلمي اللغة الفرنسية.

ومن الجدير بالذكر أنها أوضحت أنه ان تدريب حوالي 300 معلم من خلال حضور العديد من الدورات التي توجد في المعهد الفرنسي، وهم أيضاً حصلوا على العديد من الشهادات، وذلك بالإضافة إلى أنه تم تنمية القدرات ورفع جميع المهارات الخاصة بمعلمي الفرنسية داخل 27 محافظة في الطرق التدريسية وتم تصميم العديد من المناهج وتقديم الكتب واستخدام وانتاج المواد الرقمية.

كما أنها أكدت على أن التقنية الرقمية هي ليست هدفاً ولكنها وسيلة توفر للمواطنين الخروج من دائرة العزلة والصمت للتعامل مع جميع متطلبات السوق الدولي، وهذا بجانب أنها تنمي جميع المهارات الخاصة بالبحث العلمي، كما أنه تم اجتياز حوالي 27 منسقاً لنقل التدريب الذي تلقوه على يد خبراء الفرنسيين للمعلمين وتم توجيه لهم التحية على اجتيازهم واختيارهم لـ300 معلم لغة فرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *