الرئيسية / اخبار مصر / لجنة الحج تنتهي من ضوابط الموسم الجديد وتقديمها لوزيرة السياحة
ضوابط موسم الحج
ضوابط جديدة لموسم الحج

لجنة الحج تنتهي من ضوابط الموسم الجديد وتقديمها لوزيرة السياحة

قامت اللجنة العليا الخاصة بالعمرة والحج بإقامة اجتماع لمناقشة جميع الضوابط الخاصة بالحج للموسم الجديد، و الاجتماع ترأسه مجدي شلبي رئيس اللجنة وهذا بحضور المستشار حمدي أبة زيد مستشار وزيرة السياحة، و أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا.

وأيضاً اشرف شيحة والمهندس هشام أمين عضواً للجنة العليا، وأكدت اللجنة في بيان خاص بها أنه تم الانتهاء تماماً من صياعة جميع الضوابط وسوف يتم رفعها للوزيرة حتى يتم اعتمادها، وأيضاً سوف يتم الإعلان عنها عند اعتمادها لأنها من الضوابط الهامة التي يتم إقرارها لجميع الحجاج للموسم الجديد.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه تم التأكيد على أن الموعد النهائي لتقديم العقود الخاصة بالعمرة وهي التي تم توقيها من قبل الوكلاء السعوديين، وأيضاً المعتمدة من خلال الغرفة الخاصة بالسياحة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية في وزارة السياحة، وهذا لتوثيقها يوم 10 ديسمبر وأنه لن يلتفت لأي عقود ترد بعد هذا الموعد.

كما أن اللجنة أكدت على أنه سوف يتم الإعلان عن العديد من التأشيرات التي سوف تخصص لجميع الشركات و لكل شركة على حد، وذلك على أن تقوم الشركات بعد توثيق جميع عقودها من خلال وزارة السياحة ويتم اعتمادها من خلال وزارة الحج السعودية، وأيضاً يتم ردها للوزارة من جديد وهي تكون مصحوبة بخطاب الضمان في موعد غايته الخميس 20 ديسمبر القادم 2018 الساعة السادسة مساءً.

يذكر ايضاً أن اللجنة أشارت إلى أن وزارة السياحة سوف تعيد توزيع الفائض من التأشيرات الناتجة عن تأخير بعض الشركات عن الموعد النهائي، وهذا ليتم تقديم عقودها إلى الوزارة ويكون هذا بعد اعتمادها من خلال وزارة الحج السعودية، ويتم الإشارة إلى أن العديد من الشركات التي أعتمدت عقودها وكالاتها من غرفة السياحة تعدي 1450 شركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *