الرئيسية / اخبار مصر / المجلس القومي للسكان ينظم لقاءات في 4 محافظات للتوعية من مرض فيروس سي
المجلس القومي للسكان
حملات توعية من مرض فيروس سي

المجلس القومي للسكان ينظم لقاءات في 4 محافظات للتوعية من مرض فيروس سي

قام المجلس القومي للسكان بالإعلان عن تنظيم مبادرة شباب مصر في الأسبوع الحالي، العديد من اللقاءات التثقيفية في محافظتي الدقهلية والقليوبية، وهذا للتوعية وتشجيع جميع المواطنين على أهمية وضرورة الفحص عن فيروس سي والأمراض الغير سارية، وهي ضمن حملة 100 مليون صحة وهي التي يتم تنفيذها تحت رعاية وإشراف الرئيس السيسي.

يذكر أيضاً أن المجلس أكد في بيان رسمي له أن مبادرة شباب مصر سوف تقوم خلال شهر ديسمبر القادم بعقد 120 جلسة خاصة بالتوعية المجتمعية في 4 محافظات وهي “الدقهلية، أسيوط، القليوبية، بني سويف”، وهذا يأتي في إطار استكمال خطة العمل في المبادرة ومواصلة مراحل توعية وتثقيف المواطنين، ويتم تغيير المفاهيم الخاطئة وتحسين خصائصهم السكانية.

كما أن فريق من المجلس القومي للسكان قام بجولة في محافظتي القليوبية والدقهلية، وفي بعض قرى ومراكز المحافظتين وهذا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال تنظيم الأسرة والسكان والوحدة المحلية ومركز الشباب، ويتم إلقاء الندوات التثقيفية عن الصحة العامة والصحة الإنجابية والتغذية والزواج المبكر والختان وغيرها من الموضوعات الأخرى التي تساعد على توعية الأهالي من السلوكيات الخاطئة وتحسين خصائصهم السكنية.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من القوافل الطبية قامت بالتمركز في العديد من الأماكن الخاصة بتجمع الأهالي، وهي التي اشتملت على العديد من العيادات الخاصة بأمراض السكر والضغط وأمراض سوء التغذية و عيادات تنظيم الأسرة والمشورة الطبية.

وأيضاً عيادات رعاية الطفل بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية السريعة، وفعاليات المبادرة حضرها العديد من القيادات المحلية في المحافظتين ومسئولي الجمعيات الأهلية، وعدد من خبراء المجلس القومي للسكان ومدير فرع المجلس وبعض أساتذة من كليات التمريض والطب والمشرفين على هذه الفعاليات وهي من الاشياء الهامة التي تساعد على توعية جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *