الرئيسية / اخبار مصر / نقابة الأطباء البيطريين يدينون الاعتداء على أحد الأطباء.. رفض ذبح عجل مصاب بـ”السل” طعنة الجزار
نقابة الأطباء البيطريين
الطبيب البيطري المعتدي عليه في دمنهور

نقابة الأطباء البيطريين يدينون الاعتداء على أحد الأطباء.. رفض ذبح عجل مصاب بـ”السل” طعنة الجزار

قامت النقابة العامة للأطباء البيطريين بإدانة تكرار الحوادث الخاصة بالاعتداء على البيطريين العاملين في المجازر من قبل الجزارين، وهي التي كان آخرها ما وجد في مجزر دمنهور والتي تم الاعتداء فيها على الدكتور سالم شعبان سالم، وذلك أثناء تأدية عمله لأنه رفض أن يذبح أو يختم عجل مصاب بالسل لأحد الجزارين.

جديراً بالذكر أيضاً أن عضو مجلس النقابة الدكتور يوسف العبد أكد أن الدكتور سالم تعرض إلى محاولة شروع في قتل، وهذا بسبب رفضه ذبح عجل مصاب بالسل وتمت الإشارة إلى أنه أثناء تواجده داخل المجزر، فوجئ بالإعتداء عليه من قبل الجزار وتم إصابته بجرح تم عمل له 20 غرزة.

وتم لفت الأنتباه إلى أنه تم إنقاذ الطبيب بصعوبة كبيرة من خلال العاملين داخل المجزر وتهريبه، وتم تحرير محضر ضد الجزار وذلك لأن الجزار أعتبر أن هذا مسألة “ثأر” مع الطبيب، وهذا خاصة أنه سبق وأن حرر محضر ضد شقيق الجزار وهو الذي يعمل في نفس المهنة، لأنه قام بذبح أنثي بتلو وهذا الأمر جعل الطبيب يتلقى العديد من التهديدات من قبل الجزار.

كما أن نقيب الأطباء البيطريين الدكتور خالد العامر طالب بحماية جميع أعضاء النقابة الذين يعملون في المجازر لأنهم يحمون صحة جميع المواطنين، وهذا من خلال منع تناول لحوم غير سليمة وتم التأكيد على أهمية تفعيل دور الشرطة في المجازر، وذلك لمنع وإيقاف تكرار هذه الأعمال التي تهدد سلامة وصحة المواطنين وحياة الأطباء البيطريين خلال تأدية عملهم، وتم لفت الأنتباه إلى أن النقابة قامت بتكليف المستشار القانون بمتابعة مسار القضية.

وتم التأكيد من قبل نقيب الأطباء البيطريين أنه يتم دعم النقابة العامة للمصاب، وذلك من خلال توجه الدكتور شرف الدين فيصل عضو مجلس النقابة إلى الدكتور المعتدى عليه وهذا بتكليف من النقابة العامة لمساعدة الزميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *